حول العالم

الحكم على "بطل العالم" في الانتهاكات الجنسية للأطفال

أ ف ب
أ ف ب
كشفت وسائل إعلام عن حكم صادر بحق "بطل العالم" في الانتهاكات الجنسية، الذي أنشأ أكبر موقع في العالم للتعامل مع الصور المتعلقة بانتهاكات الأطفال، بثلاثين عاما سجنا.

وأنشأ ستيفن تشايز موقع بلايبان في أوائل عام 2014.

وقالت شبكة "بي بي سي" إنه وصل عدد مستخدمي الموقع عند إغلاقه إلى أكثر من 150 ألف مستخدم، ونشر أكثر من 50 ألف صورة ومقطع فيديو.

ونقلت عن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي آي) قوله إن إزالة موقع بلايبان من على شبكة الإنترنت أدى إلى التعرف على هوية نحو 300 طفل تعرضوا للانتهاكات أو إنقاذهم.

وأشارت إلى أن تشايز خضع للمراقبة في أعقاب كشفه بالخطأ عن عنوان بروتوكول الإنترنت للخادم (السيرفير) الذي يستضيف موقع بلايبان.

وبيّن أن شرطة أجنبية كانت تراقب تشايز اكتشفت الخطأ الذي وقع فيه، وتم تمرير هذه المعلومات إلى "إف بي آي"؛ لأن الخادم الذي استخدمه تشايز كان موجودا في الولايات المتحدة.

ولفتت إلى أنه في فبراير/ شباط 2015، داهم محققو "إف بي آي" مقر شركة في ولاية نورث كارولينا كان لديها الخادم الذي يستخدمه بلايبان، وصادروا الكمبيوتر.

وأتاحت هذه العملية الأمنية تعقب تشايز والعاملين في موقع بلايبان.

وبينت أنه حُكِم على رجلين ساعدا تشايز في إدارة موقع بلايبان بالسجن عشرين عاما لكل منهما.

وترك "إف بي آي" الموقع يعمل لمدة أسبوعين، بعدما وضع يده عليه؛ إذ استخدم برامج مصممة لمراقبة مستخدمي الموقع وتحديد هوياتهم.

ونتيجة لذلك، اعتقل أكثر من 800 شخص في مختلف مناطق العالم؛ بسبب دورهم في ممارسة انتهاكات ضد الأطفال، أو توزيع المواد المتعلقة بالانتهاكات الجنسية للأطفال.
التعليقات (0)