حقوق وحريات

صحفي أردني في سجون الإمارات على جدول أعمال النقيب الجديد

تيسير النجار- أرشيفية
تيسير النجار- أرشيفية
قالت وسائل إعلام أردنية إن قضية الصحفي الأردني المسجون في الإمارات العربية، تيسير النجار، باتت في ذمة مجلس نقابة الصحفيين الجديد، الذي تم انتخابه الجمعة 5 أيار/ مايو الجاري.

وقال موقع "خبرني" المحلي إن نقيب الصحفيين الجديد، راكان السعايدة، أكد أنه بحث ملف الصحفي النجار مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، وأن قضيته ستكون الملف الأبرز للنقابة.

وأكد السعايدة، وفق الموقع، أن قضية الصحفي النجار ستكون أبرز ملفات مجلس النقابة الجديد، وأنه وضع وزير الخارجية يوم السبت في الإطار العام لإيجاد حل نهائي للقضية.

وانتخب السعايدة الجمعة نقيبا للصحفيين الأردنيين.

وقضت محكمة إماراتية بالسجن 3 سنوات على الصحفي النجار، وتغريمه 500 ألف درهم (نحو 100 ألف دينار أردني)، وإبعاده عن الدولة، بعد إدانته بـ"إهانة رموز الدولة".

وجاء الحكم على النجار على خلفية منشور سابق له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اعتبر إساءة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم توقيفه منذ 13 كانون الأول/ ديسمبر 2015، وأعلن وكيل الدفاع عن النجار أن قرار المحكمة قابل للاستئناف، وأنه سيستأنف القرار قضائيا خلال أيام.

ووفق ما ذكرت زوجة النجار، ماجدة الحوراني، في تصريحات سابقة، فإن زوجها "مثل أمام المحكمة لأول مرة يوم 18 كانون الثاني/ يناير الماضي، بعد توقيفه منذ 13 كانون الأول 2015، ووجهت له تهمة الإساءة للدولة"، وتم تأجيل الجلسة إلى الأول من شباط الماضي لحين حضور محام".

وأضافت أن "الأدلة الموجهة ضد زوجها هي منشور له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، علق فيه على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومكالمة هاتفية بينه وبينها يقول المحققون إنه أساء فيها للإمارات، لكنه لم يسمعها".

اقرأ أيضا: الإمارات تحكم على الصحفي الأردني "النجار" بالسجن 3 سنوات
التعليقات (0)