حول العالم

ماذا قال أوباما في أول ظهور علني منذ تسليم السلطة؟ ( فيديو)

بدا أوباما مترددا وهو يحيي الحضور باللغة الإيطالية- أ ف ب
بدا أوباما مترددا وهو يحيي الحضور باللغة الإيطالية- أ ف ب
في أول ظهور علني منذ تسليم السلطة لخلفه دونالد نرامب في 20 يناير 2017، استقبل المشاركون في مؤتمر معني بالغذاء في مدينة ميلانو الإيطالية الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بحفاوة بالغة اليوم الثلاثاء.

وألقى أوباما كلمة خلال القمة العالمية للابتكار الغذائي المعنية ببحث أثر الابتكار والتغير المناخي على توفر الغذاء. وبدا مترددا إلى حد ما، وهو يحيي الحضور بقوله مساء الخير باللغة الإيطالية، إذ ردد الكلمة أكثر من مرة وتساءل إن كان يلفظها بطريق صحيحة.

كما بدا الرئيس الأمريكي السابق مرحا لدى وصوله حيث داعب الحضور قائلا إنه نسي رابطة عنقه. 
وركز خطاب أوباما على عمله أثناء رئاسته للولايات المتحدة بشأن مكافحة آثار التغير المناخي كما تحدث عن اتفاق باريس للتغير المناخي الذي وقعته 175 دولة في عام 2016.

وبلغت قيمة تذكرة حضور هذا المؤتمر 850 يورو ونفدت بالكامل خلال أيام. ونفدت بالكامل خلال أيام. ولدى وصول أوباما وظهوره على المنصة صفق الحضور له بحرارة بالغة.


التعليقات (1)
خبير كلاب
الأربعاء، 10-05-2017 09:25 ص
احقر وأسفل رئيس أمريكي. كارثة سوريا يتحمل مسؤوليتها اوباما بصورة شخصية. أطلق يد إيران في سوريا والعراق واليمن ولبنان، وقدم الدعم العلني والخفي لها واضعف كل من حاول الوقوف في وجه ايران. كما يتهم ترامب بالوصول إلى الرئاسة بدعم روسيا، سيثبت التاريخ يوما أن الخرا اوباما وصل إلى الرئاسة بدعم وأموال ايران وأنه طوال ال 8 سنوات المشؤومة التي قضاها في البيت الأبيض، كان عميلا لإيران. بل ودعمه

خبر عاجل