سياسة عربية

الحوثيون يتظاهرون تحت شعار "لا للإرهاب الأمريكي"

الحوثيون يتجمعون في صنعاء ويهاجمون السعودية وأمريكا (أرشيفية)- أ ف ب
الحوثيون يتجمعون في صنعاء ويهاجمون السعودية وأمريكا (أرشيفية)- أ ف ب
احتشد أنصار جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتهم، الجمعة، في مسيرة حملت شعار "لا للإرهاب الأمريكي على اليمن".

وهتف الحوثيون بشعارات منددة بما أسموه بـ"الإرهاب الأمريكي"، رافعين لافتات تستنكر الصمت الدولي، وتدعو إلى الاستمرار في مواجهة العدوان، وهو وصف أطلقوه على التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وأكد رئيس اللجنة الثورية العليا (شكلها الحوثيون مطلع العام 2015 لإدارة شؤون البلاد) محمد علي الحوثي، أن هذه المسيرة ليست الفعالية الأولى لحملة "لا للإرهاب الأمريكي على اليمن"، وفقا لوكالة "سبأ" بنسختها التابعة للحوثيين.

ودعا القيادي الحوثي أبناء الشعب اليمني كافة لحضور الفعالية الكبرى التي ستقام يوم وصول الرئيس الأمريكي ترامب إلى السعودية، لإثبات أنهم عصيون على "إرهابهم"، و"قتلهم"، و"استكبارهم"، وفق قولهم.

ومن المقرر أن يصل ترامب السعودية في 19 الشهر الجاري، في أول زيارة خارجية منذ توليه للرئاسة، حيث ستعقد قمة عربية إسلامية أمريكية على هامش الزيارة.

من جهته، قال حمود الأهنومي، الذي تلا بيان العلماء الموالين للجماعة، بحسب الوكالة الحوثية، إن الضباط الأمريكيين في غرف العمليات "هم من يديرون معارك العدوان على اليمن"، وأن الطائرات والصواريخ والقنابل العنقودية الأمريكية "هي التي تقتل الأطفال والنساء"، وأنها "لا تزال تباع حتى اليوم للسعودية"، فضلا عن  المعلومات الاستخباراتية التي تحصل عليها.

وأشار إلى أنه "لا خيار لديهم سوى رفد الجبهات بالرجال، والتحرك في سبيل الكرامة والعزة، للتحرر من ظلمات الاحتلال، وسيئات الطغيان والعملاء"، وفق تعبيره.
التعليقات (0)