رياضة دولية

ماذا يقول قانون "فيفا" في ركلة جزاء محرز المثيرة للجدل؟ (شاهد)

وسقط محرز أثناء تنفيذه للركلة لتصطدم الكرة بكلتا قدميه وهو ما يعد مخالفه للقانون- فايسبوك
وسقط محرز أثناء تنفيذه للركلة لتصطدم الكرة بكلتا قدميه وهو ما يعد مخالفه للقانون- فايسبوك
في لقطة مثيرة ونادرة ما تشهدها ملاعب كرة القدم، رفض حكم مباراة مانشستر سيتي وليستر السيتي احتساب هدف رياض محرز الذي سجله من ركلة جزاء وذلك خلال المباراة التي جرت بين الطرفين السبت لحساب الجولة 37 من مناسفات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسقط محرز أثناء تنفيذه للركلة لتصطدم الكرة بكلتا قدميه وهو ما يعد مخالفه للقانون فقام الحكم بإلغاء الهدف واحتساب ركلة حرة غير مباشرة للسيتي.

وكشفت تقارير صحافية أن قانون الاتحاد الدولي "فيفا" ينص على أن اللاعب الذي سيصوب ركلة الجزاء يجب أن ينتظر صافرة الحكم، وعليه أن يسددها للأمام فقط، وألا يلمس الكرة مرتين إلا بعد أن يلمسها لاعب أخر.

وأضافت التقارير نفسها أنه في حالة قيام اللاعب بلمس الكرة مرتين ماعدا بيديه، وقبل أن يمررها لزميله في الملعب، فيجب على الحكم منح الخصم ضربة حرة مباشرة من مكان خرق القانون.
وأفلت مانشستر سيتي من انتفاضة ليستر سيتي ليفوز 2-1 وينتزع المركز الثالث في الدوري الانجليزي متجاوزا ليفربول.
 
وأظهر سيتي صاحب الضيافة عزما على تثبيت مكانه في المربع الذهبي عندما تقدم بهدفين لديفيد سيلفا وجابرييل جيسوس بعد 36 دقيقة لكن ليستر استعاد عافيته بقوة.
 
وسجل شينجي أوكازاكي هدفا رائعا قبل نهاية الشوط الأول ليقلص الفارق وألغى الحكم هدفا من ركلة جزاء نفذها رياض محرز في الدقيقة 77 بداعي أنه لمس الكرة مرتين أثناء تنفيذ الركلة.
 
وأهدر جيمي فاردي فرصة خطيرة لليستر لكن سيتي نجح في رفع رصيده إلى 72 نقطة قبل جولتين من النهاية.
 
ويملك ليفربول 70 نقطة مع تبقي مباراتين له بينما يملك أرسنال خامس الترتيب 66 نقطة لكنه سيخوض ثلاث مباريات.


                                           

التعليقات (0)