سياسة عربية

ما حقيقة قول داعية سعودي إن "ترامب خادم لله"؟

سعد بن غنيم اعتبر تغريدته "منطقية" في ظل تحول سياسة ترامب تجاه بلده- أرشيفية
سعد بن غنيم اعتبر تغريدته "منطقية" في ظل تحول سياسة ترامب تجاه بلده- أرشيفية
ذكرت مجلة أمريكية، أن داعية سعوديا قال إن الرئيس دونالد ترامب هو "خادم لله"، على حد زعمها.

وقالت مجلة "نيوزويك"، إن الداعية سعد بن غنيم، قال عن ترامب: "خادم لله، جنّده لخدمة مصالح المسلمين، ويأمل أن يتولى الله برعايته ترامب ويوجهه نحو الاتجاه الصحيح؛ لإنهاء الظلم الواقع ضد المسلمين".

ترجمة المجلة الأمريكية أثارت جدلا واسعا، لمخالفتها الصريحة لمضمون تغريدة ابن غنيم، الذي اضطر لإصدار بيان يوضح فيه حقيقة ما نقلته "نيوزويك".

وكان سعد بن غنيم غرد قبل أيام: "اللهم إن ترامب عبد من عبيدك ناصيته بيدك، وأمره إليك، فسخّره من حيث أراد أو لم يرد لما فيه خير المسلمين ورفع الظلم عنهم، واكفنا شره، واهده إليك".

وبعد الانتقادات العديدة الموجهة ضده، حذف الداعية ابن غنيم التغريدة، إلا أنه دافع عنها ضمنا في بيانه الذي قال فيه، إن التغريدة جاءت بعد تصريحات ترامب "الإيجابية" تجاه المملكة، وزيارة ولي ولي العهد محمد بن سلمان "الناجحة والموفقة" إلى البيت الأبيض.

وقال ابن غنيم إن التغريدة جاءت أيضا في الوقت الذي "وضعت الأمور في نصابها الصحيح، وأعادت السيادة الأمريكية تجاه بلادنا إلى المسار الذي تركته ردحا من الزمن ركضا خلف إيران".

وشبه ابن غنيم دعوته الله بأن يهدي ترامب، بدعوة الرسول عليه الصلاة والسلام بأن "يعز الإسلام"، بعمر بن الخطاب، أو عمرو بن هشام، رغم كونهما من أشد "المشركين"، إيذاء للمسلمين، حينها.

كما اتهم سعد بن غنيم، وسائل إعلام تابعة للحكومة الإيرانية باستغلال تغريدته واستخدامها في الحرب الإعلامية ضد السعودية.

وعن زيارة ترامب المرتقبة إلى السعودية، قال سعد بن غنيم: "هو ضيف، وعادة العرب والمسلمين إكرام الضيف أيضا".



التعليقات (17)
همد البني عامر اوى
الخميس، 14-06-2018 02:53 م
قال الله تعالى ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدي الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواء هم بعد الذي جاء ك من العلم مالك من الله من ولي ولا نصير كيف نطلب النصر من دون الله أليس الناصر هو الله ايهاالسعوديون كيف تكون النصرة وجمع الأمةعلى يد يهودي وهو يريد تفرقهاام هو أقرب لأهل السنة والجماعة من أخوانكم الذين كنتم تبدعونهم وتكفرونهم نسأل الله تعالى أن يهدينا وإياكم
ابو الوناس
الخميس، 14-12-2017 01:46 م
هدا حال الدجالين المرجئة أعداء المجاهدين و الصالحين و احدية الطغاة المجرمين عليهم من الله ما يستحقون اللهم عليك بكل حرب دينك و اولياءك اللهم عليك بهم
غريب عبدالله المستعصم
الخميس، 15-06-2017 04:22 ص
مالي ارى دعاة قد ضلو واضلو ادركنا زمان اناس قد افتو وغلو عليكم بسنة نبيكم فبذلك ادلو قد عاب الناس بغرائب امر فملو.
abo mosallam
الثلاثاء، 23-05-2017 05:54 م
عمم علي رمم كلاب النظام
ابو محمد السوري
الجمعة، 19-05-2017 02:21 م
سمعنا عن علماء السلاطين واليوم نراهم باعيننا