حول العالم

مبلغ فلكي ثمنا لقرطين صغيرين من الماس.. كم؟ (صور)

 استخرج أحد القرطين من منجم "كولينان" في جنوب أفريقيا وهو نوع أكثر ندرة- أ ف ب
استخرج أحد القرطين من منجم "كولينان" في جنوب أفريقيا وهو نوع أكثر ندرة- أ ف ب
بيع قرطان من الماس عثر عليهما في جنوب أفريقيا بمزاد بجنيف، بمبلغ فلكي دفعه مشتر لم يتم الكشف عن هويته.

ويطلق على القرطين اسما "أبولو" و"أرتيمس"، وتم بيعهما مقابل 57.4 مليون دولار، ويبلغ وزن كل منهما ما يقرب من 16 قيراطا، لونهما أزرق ووردي وكلاهما على شكل كمثرى.

ويختلف القرطان في مسألة واحدة وهي سعر كل منهما، إذ بيع قرط "أبولو" مقابل 42.5 مليون دولار في حين بلغ سعر "أرتيمس" 15.5 مليون دولار، فيما كانت التقديرات تشير إلى أن سعر القرطين سيصل إلى 70 مليون دولار.

وجوهرة "أبولو" زرقاء صافية استخرجت من منجم "كولينان" في جنوب أفريقيا وهي أكثر ندرة، واستحقت سعرا أكبر من "أرتيمس" ذات اللون الوردي الكثيف.

وأوضح ديفيد بينيت، من دار "سوذبيز" للمزادات، أن "قطع الألماس الملون نادرة للغاية، وأنهما في حد ذاتهما حجران نادران جدا، ووجودهما معا أمر ليس له مثيل".

وكشفت شبكة "بي بي سي" البريطانية أن "القرطين كانا بارزين خلال مزاد مجوهرات الربيع في جنيف، وعرضتهما دار "سوذبيز" في البداية كقطعتين منفصلتين، بعد أن افترضت بشكل خاطئ أنه قد يصعب العثور على مشتر للقطعتين معا".



التعليقات (2)
حفيد الحسن (ع)
الأربعاء، 17-05-2017 04:44 م
لا اعتقد ان المشتري خليجي ...فالخليجيين يحبون التباهي امام الغربيين بثرواتهم بحكم عقدة الشعور بالنقص التي تلفهم ...وخاصة امام البريطانيين والاميركان.
حسين/لندن
الأربعاء، 17-05-2017 02:37 م
أبحث عن المشتري وستجده ثري عربي خليجي،،فهذه من ميادين بطولأتنا ،،

خبر عاجل