سياسة دولية

تحقيقات أمريكية تدفع الذهب لأعلى مستوى في أسبوعين

صعود الذهب جاء بعد تراجع الأسهم الآسيوية وانخفاض الدولار- جيتي
صعود الذهب جاء بعد تراجع الأسهم الآسيوية وانخفاض الدولار- جيتي
صعد الذهب لأعلى مستوى في أسبوعين خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد تراجع الأسهم الآسيوية وانخفاض الدولار في ظل حالة من الضبابية السياسية بعدما قال مصدر إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب من مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) إنهاء تحقيق يتعلق بمستشاره الأمني السابق.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.6 بالمائة إلى 1243.31 دولارا للأوقية بعدما ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ يوم الثالث من مايو/أيار عند 1244.70 دولارا للأوقية في وقت سابق من الجلسة، وحقق الذهب ارتفاعا لليوم الخامس على التوالي.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.6 بالمائة إلى 1243.50 دولارا للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية إلى أدنى مستوياته منذ يوم التاسع من نوفمبر تشرين الثاني عند 98.112.

وتأثر الدولار سلبا ببيانات اقتصادية قوية في منطقة اليورو وانخفاض العائد على السندات الأمريكية مع تصاعد التوتر في واشنطن وصدور بيانات ضعيفة عن الإسكان.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعدت الفضة لأعلى مستوى لها منذ الثاني من مايو/أيار وزادت 0.3 بالمائة إلى 16.87 دولار للأوقية.

ووصل البلاتين لأعلى مستوى له منذ الأول من مايو/أيار في وقت سابق من الجلسة لكنه انخفض بعدها 0.1 بالمائة إلى 936.74 دولار للأوقية.

وانخفض البلاديوم 0.3 بالمائة إلى 791.50 دولارا للأوقية.
التعليقات (0)