سياسة عربية

هكذا توقع مفكر سعودي خطاب ترامب لقادة العرب عن الإسلام

محمد الأحمري
محمد الأحمري
نشر مفكر سعودي توقعه لأبرز النقاط التي سيتطرق لها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال خطبته المنتظرة في العاصمة السعودية الرياض، والتي سيتحدث فيها عن الإسلام.

المفكر محمد الأحمري، مدير منتدى العلاقات العربية والدولية بالدوحة، قال إن ترامب سيشكر الحكام العرب على قتلهم سيد قطب، الذي كشف "الإسلام الأمريكاني".

وأضاف في تغريدة أخرى على حسابه في "تويتر": "ترامب: نريد إسلاما سلميا، لا يخدع الناس بمطالب الحرية والتحرر والديمقراطية، فالإسلام دين استسلام وشورى وحضارة وأخوة وقبول بإرادة الأصدقاء".

وواصل الأحمري تغريداته، متوقعا ما سيقوله ترامب: "اتقوا الله ما استطعتم، وأحسنوا جيرة جاركم، وهو سيخدمكم بالمعلومات ضد المتطرفين، فشيلوك سيطور اقتصادكم، ويفتح لكم طريق المحبة والمودة".

وتابع متحدثا بلسان ترامب: "كل دولار تضعونه في جيب شيلوك أو جيبي تؤجرون عليه، وسيضاعف لكم ثوابه عشرات المرات، أو آلافها، ويعني محبة وولاء وقمع المتطرفين المعارضين".

وختم تغريداته قائلا إن ترامب سيطلب من زعماء العرب نشر خطبته في المساجد ووسائل الإعلام، مضيفا: "هي رسالة اعتدال وسلم، أقول قولي هذا، واستغفر الله لي ولكم، قوموا لصلاتكم".

وكان الأحمري صرح، في وقت سابق، بأن إسرائيل ستكون سعيدة نتيجة الحلف المرتقب إعلانه بعد قمة الرياض، بين زعماء عرب وترامب.





التعليقات (1)
محمد علي
الخميس، 18-05-2017 09:44 ص
صدقت بكل كلمة ،،، اعجبتني " عرب ترانب "،،،،، هؤلاء من يبحث عن رضى ترامب ،، يبحث عن البقاء في الكرسي و الخنوع