حول العالم

تعرف عل قصة "نساء المتعة" الكوريات.. وكم سيدفع لهن؟

كوريا الجنوبية  اليابان  الاستعمار الياباني  نساء المتعة
كوريا الجنوبية اليابان الاستعمار الياباني نساء المتعة
توصلت اليابان وكوريا الجنوبية، السبت، إلى تسوية للخلافات في اتفاقية "نساء المتعة"، اللاتي أجبرهن الجيش الياباني على ممارسة الجنس مع جنوده خلال الحرب العالمية الثانية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" (رسمية) أن المبعوث الخاص للرئيس الكوري الجنوبي، مون هي سانج، توصل إلى تسوية مع المسؤولين في طوكيو للخلافات بشأن تعويض المتضررين في قضية "نساء المتعة"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي 28 كانون الأول/ ديسمبر 2015، توصلت اليابان وكوريا الجنوبية إلى اتفاق تاريخي بشأن قضية "نساء المتعة"، ولكن لم يتم تطبيقه.

ونص الاتفاق، آنذاك، على أن يقدم رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي اعتذارا، إضافة إلى تمويل طوكيو صندوق مساعدات بقيمة مليار ين (8.3 ملايين دولار)، يخصص لمن بقي على قيد الحياة من المتضررات (قرابة 50)، على أن تتولى كوريا الجنوبية مهمة تشكيله.

إلا أن الاتفاق لقي اعتراضا شعبيا وبرلمانيا واسعا في كوريا الجنوبية، مطالبين بتعويض عوائل من توفي منهن، الأمر الذي دفع الحكومة إلى الطلب من طوكيو التعديل على بنود الاتفاقية.

ويطلق تعبير "نساء المتعة" على الفتيات والنساء من كوريا الجنوبية والصين والفلبين وغيرها اللاتي أجبرن على العمل خلال الحرب في بيوت للدعارة تابعة للجيش الياباني. ويقدر نشطاء كوريون جنوبيون أنه ربما يكون هناك ما يصل إلى 200 ألف ضحية كورية.

ويشعر كوريون جنوبيون بالمرارة تجاه الاستعمار الياباني لشبه الجزيرة الكورية بين عامي 1910 و1945، ما جعلهم يحتجون في أكثر من مناسبة على كل مسعى لتحسين العلاقات مع اليابان. 
التعليقات (2)
عربي
الإثنين، 22-05-2017 01:42 ص
لا يا عباس الأفضل يسمى زواج المتعة .. ما في فرق صح؟
عباس
الأحد، 21-05-2017 04:56 ص
الافضل تسمى النساء بدل المتعة جهاد النكاح او نكاح السفر وكاد لا يخلو ابن تيمية او غيره واذا تعذر عليكم الاسم ف مشايخ السعودية موجودين حتى اطلقو اسم على ترامب الريس المركي الرجل الذي اختاره الله او المنقذ ويجب اطاعته ك اطاعة الانبياء والرسل هذا الجهل اين اصبح والعهر الاعلامي عند بعض القنواتات والاعلامين