سياسة عربية

الحوثيون يعلنون إسقاط مقاتلة سعودية بمنظومة.. هذه مزاياها

الحوثيون: نجرب منظومة دفاع جوية جديدة- أرشيفية
الحوثيون: نجرب منظومة دفاع جوية جديدة- أرشيفية
زعمت جماعة "أنصار الله" (الحوثي) السبت، إسقاط طائرة حربية سعودية شمال محافظة صعدة (المعقل الرئيس للجماعة) في أقصى شمال اليمن والحدودية مع السعودية.

وقالت الجماعة إن إسقاط الطائرة تم بمنظومة دفاع جوي جديدة، حسب بيان صادر عن وحدة الدفاع الجوي للجيش واللجان الشعبية، وفقا لما نقلته وكالة "سبأ" للأنباء، بنسختها الحوثية.

وقالت وحدة الدفاع الجوي في بيانها، إن منظومة دفاع جوي جديدة تمت تجربتها بنجاح على طائرة حربية معادية من نوع "أف 15" تابعة لما أسمته بـ"العدوان السعودي الأمريكي".

وأضافت أن منظومة الدفاع الجوية الجديدة أصابت الهدف بدقة عالية.

وأشار البيان إلى أن وحدة الدفاع الجوي تحتفظ بتفاصيل ومواصفات السلاح النوعي الجديد الذي يدخل الخدمة للمرة الأولى. لافتا إلى أن المنظومة الجديدة تمتلك حاسية استشعار عالية في تعاملها مع الطيران، مؤكدا أن عملية الاستهداف تمت في نهار أمس الجمعة.

من جهته؛ ذكر الحساب الرسمي لقوات الحرس الجمهوري الموالية للمخلوع صالح بموقع "فيسبوك" أن مقاتلة تابعة للعدوان سقطت بعد استهدافها من قبل الجيش واللجان الشعبية الحوثية.

وقال نقلا عن مصدر عسكري ـ لم يسمه ـ إنه تم استهداف طائرة من طراز (أف 15) للعدوان شمال محافظة صعدة، ما أدى إلى سقوطها في نجران السعودية.

ولم يصدر في المقابل أي تعليق رسمي من السعودية أو التحالف العربي الذي تقوده، حول مزاعم الحوثيين بإسقاط الطائرة المذكورة.
التعليقات (0)