سياسة عربية

قطر تستنكر بشدة اتهامها بـ"التعاطف" مع جماعات إرهابية

تعاون كبير بين قطر وأمريكا في مكافحة الإرهاب- أ ف ب
تعاون كبير بين قطر وأمريكا في مكافحة الإرهاب- أ ف ب
أعربت قطر السبت، عن "استنكارها واستغرابها الشديدين" بشأن ما يتم بثه من مقالات إعلامية من قبل عدد من المنظمات، "والادعاء بتعاطف قطر أو تجاهلها أفعال الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط". 

جاء ذلك في بيان للحكومة القطرية حصل مراسل الأناضول على نسخة منه. 

البيان، الذي لم يذكر منظمات أو كتاب بعينهم، قال إن "ما تضمنته هذه المقالات من مزاعم هي مجرد آراء ومغالطات وافتراءات عارية عن الصحة وخاطئة كليا". 

وشدد سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري، عبر البيان ذاته، على أنه "يتعين على الكتّاب أصحاب مثل هذه المقالات أن يدركوا بأن الإرهاب ظاهرة عالمية، وأن دولة قطر مستهدفة كباقي دول الشرق الأوسط من قبل الجماعات الإرهابية التي تهدد أمن المنطقة والعالم". 

وقال إن "الحملة الممنهجة والمغرضة ضد قطر لها أسبابها المعروفة والمفهومة؛ لذا تم نشر هذه المقالات قبيل زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط (بدأت اليوم)"، دون مزيد من التفاصيل عن تلك الأسباب. 

غير أنه أشار إلى أن "قطر، ومن خلال استضافتها للقوات الأمريكية في قاعدة العديد الجوية، تحقق التنسيق الناجع بينها وبين الولايات المتحدة في محاربة الإرهاب والقضاء عليه". 

ولفت المسؤول القطري إلى "التنسيق الدائم بين الأجهزة الأمنية والاستخباراتية في الولايات المتحدة وحلفائها بشأن مكافحة الإرهاب، ومن بينها قطر". 

وبين أن "هذه الاتهامات والادعاءات التي توجه ضد قطر في هذا الشأن باطلة، وعندما ينكشف من يقف وراءها في المستقبل ستتضح جليا الدوافع الحقيقية وراء مثل هذه الأفعال والجهود التي تهدف للمساس بسمعة قطر. وحتى ذلك الحين، نحن على يقين بأن هذه الادعاءات كذبة مصطنعة". 

ووفق البيان، فإنه "في إطار مساهمة قطر في مكافحة الإرهاب، قامت بتوفير فرص تعليم لأكثر من 7 ملايين طفل، وخلق أكثر من 300 ألف فرصة عمل (من خلال مساهمتها التنموية لدول العالم)، لتعطي الأمل لأولئك المهددين بخطر التجنيد لدى جماعات إرهابية". 

وأضاف البيان أنه "من المؤسف والمعيب ما يزعمه ناشطون مناهضون لدولة قطر من أنها تساعد وتحرض أولئك الذين يسعون إلى تمويل الجماعات المتطرفة، أو إيواء العقل المدبر لتنظيم القاعدة". 
التعليقات (1)
علي الجمل
الأحد، 21-05-2017 08:37 ص
ابحث عن دور الامارات ومصر وراء هذه الحملة المسعورة من قبل ولاد زايد والانقلابي السيسي بالاضافة الي حفتر ودحلان

خبر عاجل