سياسة عربية

إسرائيل تسلّم الأردن جثمان الشهيد الكسجي لدفنه في عمان

قوات الاحتلال قتلت الكسجي بزعم تنفيذه عملية طعن - تويتر
قوات الاحتلال قتلت الكسجي بزعم تنفيذه عملية طعن - تويتر
تسلمت عائلة الشهيد الأردني محمد الكسجي جثمانه من الجانب الإسرائيلي، اليوم الأحد، على أن يجري تشييعه الاثنين.

وكان الكسجي استشهد السبت الماضي برصاص شرطة الاحتلال في البلدة القديمة بالقدس المحتلة بحجة تنفيذه عملية طعن لجنود الاحتلال.

وقال يوسف الكسجي، شقيق الشهيد لـ"عربي21" إن العائلة ستقوم "بزف الشهيد إلى الدفن، يوم الأثنين ظهرا"، بعد ان كشف في وقت سابق أن شقيقه محمد "توجه إلى فلسطين بزيارة سياحية للصلاة في المسجد الأقصى وليس لديه أي ميول سياسية أو حسابات أخرى، وأن ما نفذه كان ردا على اعتداء شرطة الاحتلال على المرابطات في المسجد الأقصى".

اقرأ أيضا: عائلة الشهيد الأردني تكشف دوافع عملية الطعن (شاهد)

وكان ناشطون تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا مصورا يظهر أحد عناصر شرطة الاحتلال الذي أصيب في عملية الطعن التي نفذها الشهيد الكسجي، وهو يعتدي على النساء الفلسطينيات المرابطات في المسجد الأقصى".

الحكومة الأردنية بدورها استنكرت في وقت سابق "الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق المواطن الأردني الشهيد"، وطالبت إسرائيل بكامل التفاصيل حول هذه الجريمة.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني الناطق الرسمي باسم الحكومة، السبت الماضي إن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تتابع عبر السفارة الأردنية في تل أبيب تفاصيل حادثة استشهاد المواطن الأردني محمد عبدالله سليم الكسجي للوقوف على ظروف وملابسات ما حدث. 

والشهيد الكسجي ينحدر من قرية عنابة قضاء الرملة، في الداخل الفلسطيني المحتل، ويحمل الجنسية الأردنية، وهو ليس أول الشهداء الأردنيين الذين يرتقون في القدس خلال أحداث ما يعرف بـ"انتفاضة القدس"، حيث سبقه الشهيد الشاب سعيد العمرو في 16-9-2016، ومن قبلهم القاضي رائد زعيتر الذي قتل بالرصاص على يد أحد جنود الاحتلال في معبر الكرامة الحدودي في آذار/ مارس 2014.

التعليقات (1)
حسين/لندن
الإثنين، 22-05-2017 12:02 ص
وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ? بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) إلى جنات الخلد بإذن الله،،شرفت الأمه في زمن الانبطاح والتفريط والخنوع

خبر عاجل