سياسة عربية

هادي: لن نسمح للرغبات المشبوهة بتقسيم اليمن لدويلات

هادي قال إن الشخصيات المتآمرة والمريضة لا تصنع التاريخ الأبيض- أ ف ب
هادي قال إن الشخصيات المتآمرة والمريضة لا تصنع التاريخ الأبيض- أ ف ب
قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في الذكرى الــ 27 للوحدة اليمنية، الأحد، "إن إيماننا يتجدد كل يوم بأن الشعب اليمني الواحد أرضا وثقافة وهوية وحضارة وتاريخا سينتصر على كل النفوس المريضة وسيحافظ على بلده كما أراده لنفسه".

وأضاف أن "الشخصيات المتآمرة والمريضة لا تصنع التاريخ الأبيض، وإذا ما وضعتها الأقدار في طريق صناعة التاريخ فإنها لا تلبث أن تعود لتمحو آثارها". 

وأشاد الرئيس اليمني بمساندة التحالف العربي بقيادة السعودية، داعيا اليمنيين إلى "عدم ترك الوطن ووحدته فريسة بأيدي من يضمرون لشعبهم ولأشقائنا وللعالم أجمع الشر وبذور التدمير والتخريب والتفكيك سواء لمصالح أو مكاسب شخصية أو خدمة لأجندات إقليمية وتحديدا إيران وأوهامها بالسيطرة والتوسع".

إقرأ أيضا: صراع سعودي إماراتي حول "الكعكة اليمنية".. وهذه ملامحه

وشدد هادي على أن الوحدة اليمنية قد كانت حدثا تاريخيا لا يمكن المجادلة فيه، لكن الأقدار كانت قد وضعت رجالا خاطئين لم يلبثوا أن سارعوا بطيشهم وجنونهم وأحقادهم في طمس أسمائهم من سجلات التاريخ.

وأكد رئيس اليمن: "لن يسمح بتقسيم اليمن إلى دويلات وفقا لرغبات مشبوهة عند هذا القائد أو ذلك الفصيل أو تلك الجماعة، ولن نسمح للكيانات الهشة من أن تفرض نفسها تحت أي مسمى أو تدعي تمثيل البلاد بغير حق أو تمارس العمالة والارتزاق باسم شعبنا وأوجاعه وآلامه".
التعليقات (2)
ابومحمد
الأحد، 21-05-2017 10:58 م
عبدرب كان لاجئ سياسي هربان من 86 وكان يعملوة كاجنبي مشبوة . تعين وزير دفاع ثم نائب 17سنة . ماصدق طلع رئيس بعقلية انتقامية من الاهانات التي وجهت لة لانة جنوبي من علي عبدالله . وحزب الاصلاح الذي اسسة علي عبدالله صالح اصلا..ثم الحوثيين . كلهم نفس الاتجاة انت جنوبي تحت السيطرة . عبدربة اتفقوا علية اليمنين وادخلوة السجن في صنعاء وهو رئيس بموافقة جميع الاطراف المتقاتلة لانة جنوبي تبقى الرئاسة عندة لفترة لحد يتفقوا لمن يحكم منهم .
ابومحمد
الأحد، 21-05-2017 10:52 م
كنت معجب بموقعكم جدا .. عندما جاء قضية الجنوب العربي انقلبتم من حقكم هذا .لو العالم كلة رفض الجنوب العربي سوف نسير فيها ورثناها عن ابائنا ونورثها لابنائنا .لانريد هيمنة يمنية سياسيا او قبليا او دينيا تم تكفيرنا وتم اهانتنا في اليمن كجنوبين نحن اقل مستوى . هل تعرفوا لماذا يربدون استمرار الوحدة من اجل سرقة ونهب الجنوب وثروته ... اليمن لايوجد فية دولة ولايريدوا دولة يريدوا حكم العصابات والمافيا . النهب والفيد عملة وطنية يمنية . والسرقة واخذ اراضي الناس واملاكهم تحياتي لكم من الجنوب العربي وجد ليبقاء