حقوق وحريات

نائب أمريكي مصدوم من تجاهل ترامب لحقوق الإنسان بالسعودية

شيف: الترويج للديمقراطية والترويج لحقوق الإنسان سيتراجعان- جيتي
شيف: الترويج للديمقراطية والترويج لحقوق الإنسان سيتراجعان- جيتي
أعرب النائب آدم شيف (الديمقراطي عن كاليفورنيا) أنه أصيب بالذعر يوم السبت بسبب ما قال إنه اقتراح صدر عن الرئيس ترامب "بالتخلي عن التأكيد على قضايا حقوق الإنسان" أثناء خطابه الذي ألقاه في المملكة العربية السعودية أمام جمع من زعماء الدول ذات الأغلبية المسلمة.
 
وقال شيف في لقاء ضمن برنامج "حالة الاتحاد" على قناة السي إن إن: "أعتقد أن هذا عنصر أشمل من سياسة الإدارة، ومفاده أنهم سيتخلون عن التأكيد على قضايا حقوق الإنسان".
 
ووفقا لـ "ذي هيل دوت كوم"، جاء تعليق النائب في الكونغرس عن كاليفورنيا بعد أن حث ترامب الزعماء المسلمين على تشكيل ائتلاف جديد لمحاربة التطرف، ولكن نأى الرئيس بنفسه أثناء خطابه في الرياض عن إصدار تحذيرات بشأن حقوق الإنسان.
 
وقال شيف في مقابلة مع مذيع السي إن إن، جيك تابر: "حينما نقول إن البلدان الأخرى حرة في أن تفعل ما تريد داخل حدودها، فنحن بذلك نغض الطرف ونعتبر أن ذلك لم يعد من أولوياتنا المهمة من الآن فصاعدا، وهذا يعني أن الترويج للديمقراطية والترويج لحقوق الإنسان سيتراجعان."
 
"أعتقد أن ذلك سيكون تنازلا مريعا عن زعامتنا الكونية حينما يتعلق الأمر بالدفاع عن الشعوب التي تتعرض للقهر والتنكيل."
 
وكان ترامب قد استقبل بحفاوة بالغة عندما وصل إلى الرياض، حيث كانت المملكة العربية السعودية المحطة الأولى في أول رحلة له خارج البلاد كرئيس.

ويسعى ترامب إلى التقرب من أتباع الديانات الإبراهيمية الثلاث من خلال زيارات يقوم بها إلى كل من المملكة العربية السعودية وإسرائيل والفاتيكان.  
التعليقات (0)