سياسة عربية

مقتل سبعة من "القاعدة" في غارة أمريكية بمحافظة مأرب

ترامب منح البنتاغون الضوء الأخضر لشن هجمات في اليمن دون موافقة مسبقة من البيت الأبيض- أ ف ب
ترامب منح البنتاغون الضوء الأخضر لشن هجمات في اليمن دون موافقة مسبقة من البيت الأبيض- أ ف ب
قالت وزارة الدفاع الأميركية إن سبعة من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن قتلوا الثلاثاء في غارة على معسكر للتنظيم في محافظة مأرب شرقي صنعاء.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط في بيان لها: "القوات الأميركية قتلت خلال هذه العملية سبعة من مقاتلي القاعدة في شبه الجزيرة العربية مستخدمة أسلحة نارية صغيرة وضربات جوية محددة".

ولفت البيان إلى أن الضربة تمت بموافقة السلطات اليمنية، وأن "غارات من هذا النوع تتيح معرفة مواقع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وقدراته ونواياه، ما يسمح لنا بمواصلة مطاردته وإضعافه".

وكثفت واشنطن من هجماتها على "تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية" منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وفي آذار/ مارس الماضي، أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن إدارة ترامب أعطت البنتاغون الضوء الأخضر لشن غارات جوية أو عمليات كوماندوس في اليمن دون موافقة مسبقة من البيت الأبيض.

ويشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية والمتمردين الحوثيين المتحالفين مع أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح والمدعومين من إيران.

التعليقات (0)

خبر عاجل