حول العالم

مبلغ أسطوري تطالب به طليقة ملياردير روسي.. تخيّل الرقم

بلغت ثروة بوتانينيا 13.3 مليار دولار في عام 2017- جيتي
بلغت ثروة بوتانينيا 13.3 مليار دولار في عام 2017- جيتي
طالبت ناتاليا بوتانينا، طليقة المياردير الروسي فلاديمير بوتانين، رئيس شركة "نوريلسك نيكل" العملاقة، بدفع مبلغ "أسطوري" لها.

وقالت وسائل إعلام روسية إن نتاليا بوتانين رفعت دعوى قضائية ضد زوجها السابق طالبته فيها بدفع 849.2 مليار روبل (حوالي 15 مليار دولار).

ووفقا لمجلة "فوربس"، فإن نتاليا طالبت المحكمة بأن تقر ملكيتها المشتركة مع زوجها السابق لأسهم شركات عدة، هي "Pharanco" و"Bektanco" و"Decoso" و"Lovenco"، وأن يحق لها المشاركة في إدارة هذه الأسهم.

وقالت المجلة إن الزوجة السابقة لبوتانين تطالبه بمنحها حصتها في أسهم شركتي "نوريلسك نيكل" و"زولوتو بلوس"، كما طالبت بالحصول على تعويض من الملياردير لاستخدامه حصتها في الشركات تلك.

يشار إلى أن هذه ليست الدعوى القضائية الأولى بين الزوجين، حيث قضت محكمة روسية العام الماضي، لفلاديمير بوتانين بالحصول على شقة فاخرة مساحتها 407 أمتار تقريبا، فيما حصلت زوجته ناتاليا على 3 قطع أرض في ريف موسكو.

وأصرت الزوجة على رفع دعوى أخرى تطالب بمنحها أسهما في شركات زوجها السابق، رغم خسارته جميع الدعاوى الماضية.

يذكر أن فلاديمير بوتانين يحتل المركز 51 في قائمة 500 ملياردير في العالم (قدرت فوربس ثروته الذاتية بـ13.3 مليار دولار في عام 2017)، وهو من رجال الأعمال الروس المعروفين في روسيا وشغل في فترة من الفترات منصب نائب رئيس الحكومة. 
التعليقات (0)

خبر عاجل