حقوق وحريات

عدنان إبراهيم يدعو لإعادة النظر بـ"أحكام المرأة" (فيديو)

حديث عدنان ابراهيم جاء على قناة خليجية مملوكة للوليد بن طلال- تويتر
حديث عدنان ابراهيم جاء على قناة خليجية مملوكة للوليد بن طلال- تويتر
دعا الداعية الإسلامي المثير للجدل عدنان إبراهيم إلى إعادة النظر في أحكام "إرث المرأة"، معتبرا ذلك من الأمور التي يجوز فيها الاجتهاد، مستدلا بما فعله الخليفة الراشد عمر بن الخطاب في أكثر من مرة.

حديث إبراهيم جاء في برنامج "صحوة2" على قناة خليجية تعد إحدى قنوات روتانا المملوكة للأمير الوليد بن طلال، موضحا أن دعوته تأتي "من باب تحقيق المناط" خاصة بعد خروج المرأة للعمل.


وتناول إبراهيم في حلقته عدة أمور لها علاقة بالمرأة مثل الولاية على المرأة وجواز أن تخرج المرأة للسفر دون محرم طالما توفر الأمن، وقال إن الخليفة عمر بن الخطاب "اجتهد في أشياء كثيرة محددة بالكتاب والسنة وخولف فيها ولكن "لم يكفّره أحد من الصحابة أو يزندقه أحد من أئمة التابعين".


وفي ما يتعلق بقضية قوامة الرجل على المرأة، قال إبراهيم إن "المتأمل في النص القرآني المتعلق بهذا الأمر يجد أن المعنى الأقرب إلى الدقة هو أن القوامة واجب وليست حقا، لكي يستبد الرجل بشؤون المرأة، بل أن يقوم على أمرها في الكسوة والمبيت والنفقة".

اقرأ أيضا: مفتي السعودية يهاجم عدنان إبراهيم.. ماذا قال؟‎

يذكر أن آراء الداعية إبراهيم عادة ما تواجه بالهجوم من علماء الدين في المملكة العربية السعودية، حيث اعتبره مفتي المملكة عبد العزيز آل الشيخ في تصريحات لصحيفة عكاظ بأنه "مشبوه بأفكاره وآرائه".

التعليقات (3)
مالك علي
الأحد، 28-05-2017 10:05 م
هذا فيديو قصير يبين مدى تدليسه و شذوذه الفكري https://www.youtube.com/watch?v=YpsH4A47O_Q
أبوبكر إمام
الأحد، 28-05-2017 01:35 م
{1} حتى يكون هذا الزنديق المنافق في مقام الفاروق عمر بن الخطاب ، رضي الله عنه ، ثم يتكلم ، ولن يكون في مستواه أبدا ، "2" هؤلاء السفلة الأوغاد ، لهم نيات سيئة ومقاصد خبيثة وأغراض خسيسة وأهداف تدميرية لكل ما يمت بصلة للدين الإسلامي الحنيف "3" إن من ورائهم جيوش من أعداء الإسلام يمدونهم في الغي ويقدمون لهم كل ما يحتاجونه ليقوموا بما تم الاتفاق عليه من تغيير الأحكام والتمهيد لاجتثاث المعلوم من الدين بالضرورة ، فأين المسلمون ، فأين المسلمون ..؟؟
جمال الجمال
الأحد، 28-05-2017 12:19 م
قاتله الله هذا المشبوه , لا يعجبه حكم الله ويريد ان يعدل على أحكامه . هذا ليس بداعية إسلامي هذا معوّل هدم للإسلام بأفكاره الملوثة .

خبر عاجل