حول العالم

هذه الدول العربية الأكثر والأقصر صياما هذا العام

رمضان افطار - أ ف ب
رمضان افطار - أ ف ب
مع دخول شهر رمضان في كل عام تطرح التساؤلات لدى المسلمين بشأن عدد ساعات الصيام لدى كل دولة، وأي الدول التي تشهد أطول ساعات الصيام وأيها الأقصر.

وبحسب وكالة الشرق الأوسط، فإن ساعات الصيام تختلف باختلاف الطبيعة الجغرافية وخطوط الطول والعرض، حيث تشترك بعض الدول العربية في عدد ساعات الصيام، في حين تختلف دول عربية أخرى، حيث تتفاوت ساعات الصيام عربيا ما بين 13:29 ساعة و 16:44 ساعة.

الجزائر الأطول

والدول العربية التي تتساوى فيها ساعات الصيام هي السعودية والبحرين وفلسطين ولبنان عدد؛ حيث يبلغ 15 ساعة، في حين تبلغ ساعات الصيام في كل من العراق والكويت وسوريا والأردن، 14 ساعة، وتزيد عنها دولة قطر بـ40 دقيقة، فالإمارات بـ14 ساعة و51 دقيقة صياما، وكذلك اليمن.

وتتربع الجزائر على قمة ساعات الصيام الأطول عربيا هذا العام بـ16 ساعة و44 دقيقة، فيما سجلت الصومال أقل عدد لساعات الصوم بـ13 ساعة و29 دقيقة، وتأتي مصر بـ15 ساعة و51 دقيقة.

أوروبيا 

في القارة الأوروبية، يتكرر الجدل سنويا مع قدوم شهر رمضان الكريم، حول تحديد مواقيت الصلاة وساعات الصيام، باختلاف توقيتات شروق الشمس وغروبها.


وتعد الدنمارك الأطول صياما هذا العام؛ حيث يصوم المسلمون فيها 21 ساعة، في حين أعلنت جمعية دينية مسلمة في السويد عن توصيات جديدة خاصة بالمسلمين القاطنين على مقربة من المنطقة القطبية الشمالية، لمساعدتهم على الصيام في شهر رمضان في هذه الفترة التي تكون فترات غروب الشمس فيها قصيرة جدا في هذه المواقع.

التعليقات (1)
عبد
الإثنين، 12-06-2017 06:49 ص
يا !!!! في الصيف كلما اتجهت للشمال الصيام أطول في حلب السورية الصيام 18 ساعة ونصف وليس 14