سياسة دولية

أمريكا تؤكد أن قطر شريكتها في محاربة الإرهاب

تيلرسون بحث مع نظيره القطري القضايا الإقليمية- جيتي
تيلرسون بحث مع نظيره القطري القضايا الإقليمية- جيتي
أجرى وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، اتصالا هاتفيا الثلاثاء مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون. وفق وكالة الأنباء القطرية.

وأكد الجانبان على متابعة نتائج اللقاء الثنائي بين الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، والرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، على هامش قمة الرياض في المملكة العربية السعودية، وتعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية؛ لتحقيق المصالح المشتركة.

وناقش آل ثاني وتيلرسون خلال الاتصال الهاتفي كافة مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، كما بحثا القضايا الإقليمية في المنطقة، لا سيما الأوضاع الراهنة في سوريا وليبيا وفلسطين، والحلول الممكنة للحد من تفاقم الأزمات بالمنطقة، وجهود البلدين في مكافحة الإرهاب والتطرف ومواجهة التحديات التي تواجه الأمن والسلم الدوليين.

وكانت الخارجية الأمريكية قالت إن الولايات المتحدة تتطلع إلى التعاون مع دولة قطر؛ للتصدي للإرهاب والتطرف، ووقف مصادر تمويله.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، ستيوارت جونز، قوله إن واشنطن تنظر للدوحة باعتبارها شريكا في جهود محاربة الإرهاب.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية نقلتها قناة الجزيرة الثلاثاء: "فيما يخص قطر، فقد شاركت في البيان الختامي لقمة الرئيس دونالد ترامب ودول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك في مذكرة التفاهم بشأن إنشاء مركز يعمل على وقف تمويل الإرهاب؛ لهذا فنحن نعتبر قطر شريكا في هذه الجهود، ونتطلع للعمل مع القطريين في هذا الصدد.. وسنواصل اللقاءات مع كافة شركائنا في مجلس التعاون الخليجي".
التعليقات (0)