سياسة دولية

مسلم يعانق المارة في شوارع مانشستر البريطانية (فيديو)

تفاعل الكثير من المارة مع الشاب- أ ف ب
تفاعل الكثير من المارة مع الشاب- أ ف ب
فاجأ مسلم في بريطانيا المارة في شوارع مدينة مانشستر بمعانقتهم تعبيرا منه عن مشاعر الحب والتضامن، بعد تفجيرات مدينة مانشستر الأسبوع الماضي، والتي راح ضحيتها 22 شخصا بينهم أطفال.

وعرضت صحيفة "تلغراف" البريطانية مقطعا مصورا، قالت إنه لمسلم يطلب من المارة أن يعانقوه، رغم عدم وجود أي معرفة مسبقة بينه وبينهم.

ووقف باكتاش نوري، ساعات في الشارع معصوب العينين باسطا ذراعيه وإلى جواره لافتة ورقية كتب عليها: "أنا مسلم، وأثق بك، فهل تثق بي لدرجة أن تعانقني؟"، بحسب الصحيفة.

اقرأ أيضا: مانشستر ترفض دفن منفذ هجوم "ارينا" داخل المدينة

وقابل الكثير من المارة ما قام به الشاب المسلم بالترحيب، حيث أقبل كثيرون على عناقه، وعلّق بعضهم بالقول: "أيها الرجل الطيب، أنت لست وحدك".

وفي وقت سابق، عبر مجلس أمناء المركز الإسلامي ومسجد "ديزبري"، في مانشستر البريطانية عن صدمتهم إزاء الهجوم الذي استهدف المدينة مؤخرا. 

وقال العضو في المجلس، فوزي حفار، في مؤتمر صحفي عقد أمام المسجد: "إن هذا الهجوم الجبان لا محل له في الإسلام". 



كما سلطت مؤخرا وسائل إعلام محلية بريطانية الضوء على سلوكيات متحضرة لمسلمي بريطانيا الذين هرعوا لإغاثة منكوبي الهجوم الدامي. 

وذكرت مجلة "مترو" البريطانية أن سائقي سيارات الأجرة المسلمين أخذوا ينقلون سكان المدينة العالقين في مكان الهجوم بشكل مجاني، إضافة إلى مساهمات المسلمين بعمليات الإنقاذ وعلاج المصابين، وتقديم العديد منهم غرفا مجانية لمنكوبي الهجوم.

وفي 22 أيار/ مايو الجاري، استهدف تفجير إرهابي قاعة حفلات في مدينة مانشستر، وأودى بحياة 22 شخصا من بينهم أطفال، وتبناه تنظيم "داعش" الإرهابي. وفي اليوم التالي، أكدت الشرطة البريطانية، أن "سلمان عبيدي" هو منفذ الهجوم.
التعليقات (0)

خبر عاجل