سياسة عربية

أوقفوا العدوان: حملة ليبية على فيسبوك ضد القصف المصري

دعا الليبيون الموقعون دول جوار ليبيا إلى اتخاذ موقف تاريخي في إدانة الاعتداءات المتكررة- تويتر
دعا الليبيون الموقعون دول جوار ليبيا إلى اتخاذ موقف تاريخي في إدانة الاعتداءات المتكررة- تويتر
دشن نشطاء وإعلاميون ورجال أعمال ودبلوماسيون ليبيون، صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحت اسم "أقفوا العدوان" للدعوة إلى وقف القصف المصري على مدن ليبية، كالجفرة وهون وسط ليبيا، ودرنة شرقها.

وطالب الموقعون على البيان "الشعب المصري وقواه الحية بالوقوف إلى جانب الشعب الليبي في المطالبة بوقف هذا الاعتداء الغاشم واحترام حق الجيرة والأخوة بين الشعبين الليبي والمصري ويكفي الشعب الليبي ما يعانيه من تمزق".

وطالب بيان "أقفوا العدوان" مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني بتحمل مسؤولياته الوطنية التاريخية واتخاذ موقف واضح من هذه الاعتداءات المتكررة وغير المبررة، وذلك بمطالبة مصر بوقف هجومها الغاشم على الأراضي الليبية، وضرورة تحريك شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن ضد هذه الانتهاكات الغاشمة على سيادة دولة عضو بالأمم المتحدة.

ودعا الليبيون الموقعون دول جوار ليبيا إلى اتخاذ موقف تاريخي في إدانة هذه الاعتداءات المتكررة ومطالبة حكومة مصر بوقف اعتدائها على الشعب الليبي وأراضيه.

وأكد البيان أن الجهة الوحيدة المعنية بمحاربة الإرهاب هي المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بوصفه القائد الأعلى للجيش الليبي والمعترف به عربيا وإقليميا ودوليا، وأنه هو المعني بتصنيف الإرهاب وتحديد وجوده على الأرض الليبية، طبقا لما ينص عليه الاتفاق السياسي وقرار مجلس الأمن رقم 2259.

يذكر أن طائرات حربية مصرية شنت في السادس والعشرين من أيار/ مايو الفائت ثماني غارات جوية استهدفت مواقع عشوائية داخل مدينة درنة وعلى أطرافها، دون أن توقع خسائر في الأرواح. سبقها قصف في شباط/ فبراير 2016 أدى إلى مقتل أربعة أشخاص، وآخر في شباط/ فبراير عام 2015 أسفر عن سقوط تسعة قتلى، وإصابة أكثر من ثلاثين آخرين.


التعليقات (0)