صحافة عربية

الصحف القطرية تفتح النار وترد على الحملة المستمرة ضد الدوحة

الصحف القطرية تتناول يوميا الهجوم الإعلامي على الدوحة - ارشيفية
الصحف القطرية تتناول يوميا الهجوم الإعلامي على الدوحة - ارشيفية
واصلت وسائل الإعلام القطرية تصديها للحملة الإعلامية التي تشنها على الدوحة وسائل إعلام سعودية وإماراتية على خلفية التصريحات المفبركة المنسوبة للشيخ تميم بن حمد بعد اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

الراية القطرية التي احتفت في عددها الصادر الخمس بزيارة أمير البلاد إلى الكويت، كانت نشرت عنوانا لافتا في صدر صفحتها لعدد الثلاثاء جاء فيه: "انبحوا كيف شئتم.. فلن تغير قطر ثوابتها".

وخصصت الصحيفة قناتي العربية وسكاي نيوز بالذكر في العناون الرئيس بالقول: "فشلت العربية وسكاي نيوز أبو ظبي والحملات المسعورة وانقلب السحر على الساحر"، ووضعت في الصفحة الأولى شعارات وسائل إعلامية سعودية وإماراتية هاجمت الدوحة من بينها صحف الرياض، الخليج، الوطن، عكاظ، الاتحاد..الخ.


وكتب رئيس تحريرها صالح الكواري في هذا العدد أن "الإعلام المفلس لم يجد من أهل الخليج والشارع العربي إلا الاحتقار والهوان"، مصيفا أن "الألاعيب البائسة والمحاولات الصبيانية الرخيصة لم تنطل على المواطن الخليجي والشارع العربي".


بدورها، وتحت صورة حملت شعار قناة العربية السعودية وأسفلها جملة "أن تكذب أكثر"، نشرت الشرق القطرية الخميس تقريرا موسعا في صفحتها الأولى بعنوان "مواقف قطر مشرفة.. وحملة الأكاذيب إلى زوال".

وكتبت الشرق في تقريرها أن "الحملة الإعلامية ضد قطر مصيرها الفشل، فالكذب تبدده الحقائق، فالبراميل الفارغة مهما علا صوتها، لن تنال من المواقف المشرفة للدوحة تجاه قضايا الأمة، فما زالت فضائيات النفاق، والصحف البائرة، التي لا تستحق ذكرا، تكرر الأكاذيب، لإثارة فتنة دبرت بليل من خلف الكواليس".


وأشارت الصحيفة إلى أن ما سمتها بـ"حملة الثالوت الإعلامية"، حاولت ربط اسم قطر بالإرهاب، وهذه فرية صدقها من أطلقها، بل إن موقفها تجاه آفة العصر، واضح وثابت، ويشهد العالم أجمع، على جهود قطر في مكافحة الإرهاب تنال التقدير من المنظمات الإقليمية والدولية.

أما صحيفة العرب القطرية، فاختارت قناة "سكاي نيوز" كهدف للرد على الحملة التي تشكل القناة الإماراتية إحدى ركائزها، فنشرت على صفحتها الأولى خبرا عما قالت إنها فبركة القناة تصريحا لدينا بأول مستشارة الأمن القومي في البيت الأبيض.



وتقول الصحفية إن "موقع "سكاي نيوز" نشر خبرا مفبركا بعنوان "البيت الأبيض" على قطر الالتزام بمذكرة تفاهم قمة الرياض"، وقد قام الموقع بتحريف الخبر بشكل كامل لتزوير الحقائق وبث الأكاذيب".

وتنقل الصحيفة في الخبر: "الجدير بالذكر أن هناك أنباء عن توتر داخل أروقة شبكة سكاي نيوز البريطانية، بسبب عدم التزام النسخة الإماراتية بالمعايير المهنية، حيث حذر الكاتب جيمس براونسيل من تأثير النسخة الإماراتية على سمعة المؤسسة الأم في بريطانيا".

يذكر أن وسائل إعلام سعودية وخليجية تصر على مواصلة حملة إعلامية شرسة ضد الدوحة مستندة إلى تصريحات مفبركة للشيخ تميم نفتها الدوحة مرارا وأكدت أنها نتيجة اختراق مقصود لوكالة الأنباء القطرية.

اقرأ أيضا: ميدل إيست آي: هذه دلالات حظر وسائل إعلامية في مصر
التعليقات (4)
عبدالرحيم الجزائرى
السبت، 10-06-2017 10:04 م
زمن العجائب لما نرى دول اوروبية لا تريد قطع العلاقات مع دولة قطر الشقيقة نرى دول عربية تقطع علاقاتها مع قطر عجيب مثل موريتانيا...ما بك داء يا رئيس موريتانيا عواض ان تقطع العلاقات مع قطر عليك ان تقاوم الجراد الدى يحوم فى عصيمتك ... يا شعب الامارات ويا شعب الحجاز حكامكم يعملوكم مثل العبيد لا يحق لكم حق التعبير ليس لكم الحريات الاساسية انتم بالنسبة لحامكم تاكلون وتشربون ولا تتكلوا انتم شعوب لكم وعليكم من حقوق وواجبات انا جزائرى اقول لال سعود وحكام الامارات دولة قطر الشقيقة حكامها شرفاء ولهم مبادء ودفعوا عن الامة الاسلامية وانا متعاطف مع قطر كانها بلادى الثانى قطر ستخرج متصرة مرفوءة الراس من هده الازمة المفبركة من طرف عملاء اسرائيل ال سعود وحكومة الامارات اهتم ببلادك
محمد علي
الجمعة، 02-06-2017 12:06 م
بعون الله تعالى يصطف الشارع الاسلامي و العربي مع قطر لنصرة المظلومين ،،،، بعون الله تعالى سنقضي على انظمة الطغيان في مصر السيسي و دولة النفايات المتحدة و شيوخها و حكامها ليبيا حفتر و مملكة ال سلول الضاغية التي تسلب الاسلام و المسلمين امولها و حجازها،،، و بشار القاتل و نظامه الصفوى الفارسي المجرم ،،، كلنا قطر و كلنا مرسي و كلنا اردوغان ،،، هؤلاء حكام الاسلام ،،،، يد واحدة اسلام واحد.
منير
الخميس، 01-06-2017 11:27 م
أحسنتم نشرا. قطر تعري وسائل اعلام سعودية واماراتية بشكل احترافي وممتاز. حلوه العربية ان تكذب اكثر . اي والله صدقتم
ميخائيل كمال
الخميس، 01-06-2017 10:45 م
بصفتى مصري ، اود ابلاغ رسالة لأشقائى المصريين ، وللنظام الفاشي الفاسد ، وقوادين وعاهرات دكاكين الدعارة الإعلامية المصرية ، والخنزير ساويرس الملعون واقول : نفسي اعرف انتوا شاغلين دماغكم ليه بقطر واميرها ؟؟ ياريت تشغلوا نفسكم بقضايا الجوع والفقر والمرض والجهل الذى نخر كالسوس فى أجساد المصريين ؟؟ ياريت تفكروا فى الطرق والكيفية التى تجعلكم تعيشون ولو 1 % من رفاهية وآمن وسلامة المواطن القطري ؟؟؟ ياريت تفكروا فى مصير الوطن الذى اصبح مرعبا بعد فشلكم الذريع فى القضاء على الارهاب وكافة انواع الجرائم التى اعادت بالوطن عشرات السنين للوراء ؟؟؟ كفاكم حقد وغل وكراهية فالرب يعطى لأصحاب القلوب النقية ومن يعملون من أجل أوطانهم بكل جد وتفان وإخلاص !!! اختشوا بقى يا ( مسريين ) وشوفوا الخيبة التقيلة التى حلت بالوطن فى عهد خنزيركم الخائن الإنقلابي ( السيسي العرص ابن مليكة العاهرة )

خبر عاجل