رياضة دولية

هكذا علقت صحف إسبانيا على تتويج ريال مدريد بأبطال أوروبا

ريال مدريد يتوج بطلا لأوروبا ورونالدو حطم الأرقام- أ ف ب
ريال مدريد يتوج بطلا لأوروبا ورونالدو حطم الأرقام- أ ف ب
تغنت الصحف الإسبانية الأحد، بإنجاز ريال مدريد بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال أوروبا، واعتبرته "ملكا للعصر الحديث"، ووصفته بـ"سيد الكون" و"الأسطورة"، مشيدة في الوقت ذاته بالمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والمدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

واحتفظ ريال بلقبه بفوزه على يوفنتوس 4ـ 1السبت، في المباراة النهائية في كارديف، معززا رقمه القياسي في البطولة برصيد 12 لقبا، وأصبح أول فريق يحتفظ بلقبه في المسابقة منذ 27 عاما.

 وعنونت صحيفة "اس" المدريدية "12 لقبا أسطوريا"، بينما اختارت "ماركا" عنوان "سيد الكون"، مضيفة "الانتصار الساحق يتوج أفضل فريق في العصر الحديث".

وأشارت ماركا أيضا إلى أن ريال "أفضل فريق في القرن العشرين، هو أيضا أفضل فريق في القرن الحادي والعشرين"، وإلى أن البطل المتوج حديثا بطل لإسبانيا فاز بالعديد من الكؤوس الكبيرة بين 1956 و1966، كما فعل في فترة 1998- 2017.

وأكدت أن "ثنائية 2017 (الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا) تتيح لفريق ريال مدريد الحالي تكرار إنجاز فريق أسطوري لريال آخر بقيادة دي ستيفانو (الفريدو). إن فريق زيدان (المدرب الفرنسي زين الدين) يأتي بين الأفضل في جميع الأزمنة".

وحقق ريال هذا الموسم الثنائية للمرة الأولى منذ عام 1958. وتحدثت عن رونالدو الذي سجل هدفين السبت، مؤكدة أنه "خاض نهائيا غير عادي، وواصل سلسلة انتصاراته".

اقرأ أيضا: ملوك مدريد يتوجون أبطالا لأوروبا والدون يحطم الأرقام (فيديو)

وتطرقت "اس" أيضا إلى مسألة المقارنة التاريخية، بقولها "إن الواقع الذي جلبه دي ستيفانو من الجهة الأخرى للمحيط الأطلسي قبل أكثر من 60 عاما، لم تتغير مع الوقت، وجعلت مدريد عصيا في البطولة الأوروبية. لم يتمكن أحد غيره من تحقيق أمر مماثل".

وأشادت برونالدو و"تسجيله 10 أهداف بين ربع النهائي والنهائي"، علما بأن الفريق البرتغالي (32 عاما) كان أفضل أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم مع 12 هدفا.

أما صحيفة "ال موندو ديبورتيفو" أشادت بدورها زيدان، مشيرة إلى أن "زيزو" أصبح "أسطورة على مقاعد البدلاء".

وأظهرت صحف كاتالونيا احترامها لريال مدريد، رغم التنافس التاريخي بينه وبين فريق الإقليم برشلونة، فكتبت صحيفة "سبور" أن "ريال مدريد استحق اللقب"، مشيرة إلى "فعالية رونالدو والتناغم الجيد للميرينغي الذي نجح بتمزيق فريق اليغري (مدرب يوفنتوس ماسيميليانو)".وعنونت ال موندو "أعظم بطل حاليا".
التعليقات (0)

خبر عاجل