حول العالم

12 قتيلا بينهم رضيع بسبب انقلاب حافلة وسط المغرب

الحادثة خلفت أيضا قرابة 39 جريحا، منهم 20 شخصا إصاباتهم بليغة ـ فيسبوك
الحادثة خلفت أيضا قرابة 39 جريحا، منهم 20 شخصا إصاباتهم بليغة ـ فيسبوك
قتل 12 شخصا وأصيب 39 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، في حادثة سير جديدة، جراء انقلاب حافلة كانت تقل مسافرين على الطريق الرابطة بين فاس ومراكش (وسط البلاد).

وقالت السلطات المحلية، في بلاغ لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن 12 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 39 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حادثة سير، وقعت صباح اليوم الاثنين، بالطريق الرابطة بين فاس ومراكش وبالضبط في مدينة خنيفرة.

وأكدت مصادر محلية، أن من بين القتلى 7 رجال و4 نساء وطفل رضيع، مضيفة أن مصالح الوقاية المدنية قامت بنقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي لخنيفرة لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تم إيداع جثامين الضحايا بمستودع الأموات بنفس المستشفى.

وأفادت ذات المصادر، أن الحادثة خلفت أيضا قرابة 39 جريحا، منهم 20 شخصا إصاباتهم بليغة، وهو ما يهدد بارتفاع حصيلة القتلى، وسجلت أن جميع المصابين تم نقلهم إلى المستشفى الإقليمي بخنيفرة. 

وتابعت أن الحافلة التي تربط بين مدينتي بني ملال وفاس، انطلقت من مدينة مكناس في اتجاه مراكش، قبل أن تنقلب على بين جماعتي ووامنة وآيت إسحاق على بعد 40 كلم من مدينة خنيفرة.

وأوضحت مصادر الجريدة وذكر المصدر ذاته أن الحادثة، التي وقعت على الطريق الوطنية رقم 8 على مستوى الجماعة الترابية آيت اسحاق (اقليم خنيفرة)، نجمت عن انقلاب الحافلة.

وأضافت المصادر أن مصالح الوقاية المدنية قامت بنقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي لخنيفرة لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تم إيداع جثامين الضحايا بمستودع الأموات بنفس المستشفى.
التعليقات (0)