سياسة عربية

ماذا قال آلاف المغردين الأتراك لقطر؟

المغردون رفضوا ما تقوم به السعودية ضد قطر- الرئاسة التركية
المغردون رفضوا ما تقوم به السعودية ضد قطر- الرئاسة التركية
أطلق نشطاء أتراك وسما "هاشتاغ" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أعلنوا فيه وقوفهم إلى جانب قطر ضد التصعيد السعودي الإماراتي البحريني ضدها بقطع العلاقات الدبلوماسية وفرض حصار بري وبحري وجوي على جميع منافذها.

وحمل الهاشتاغ اسم: #TurkeyWithQatar (تركيا مع قطر) تضمن العديد من صور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وعبارات تثني على مواقع قطر.

وخلال الساعات القليلة الماضية نشط مئات المغردين الأتراك بكتابة مشاركات من خلال الوسم لإعلان الوقوف مع قطر ورفض التصعيد الممارس ضدها من دول خليجية.

ونشر أحد المغردين الأتراك ويدعى "متين تشالجي" صورة لأمير قطر والرئيس التركي في صورة واحدة كتب عليها: "قطر صديقة تركيا في اليوم الأسود" وهي العبارة التي انتشرت عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا العام الماضي وأعلنت قطر دعمها لتركيا حينها.

وقال المغرد عمر يس: "الأخوة دائما سويا".



ووصف المغرد تشيريز باراسي ما يحصل لقطر بلعبة "قذرة" وقال: "قطر مع تركيا وانتبهوا لهذه اللعبة القذرة".


ونشر المغرد "مصطفى كارا حسن" صورة لعلم قطر وفي الجانب الأبيض منه النجمة والهلال لعلم تركيا وبجانبها عبارة "تركيا مع قطر".



ونشرت المغردة "طوبا بي داغي" رسما كاريكاتوريا يظهر فيها عدد من الشخصيات الخليجية تجر عربة عليها ترامب ووضع لهم عدة أهداف للهجوم عليها أولها قطر ثم تركيا وقالت: "الهدف الأهم تركيا.. تابعوا من الآن فصاعدا".



واعتبر المغرد: "دوردو كورشات" أن كل الدعم المقدم إلى قطر ضد الهجوم عليها هو دعم لتركيا.


وقالت المغردة "تفكر أيناسي": "قفي شامخة يا قطر... الشعب التركي معك" .


واعتبر المغرد التركي: "سليمان يالي" أن سبب الهجوم على قطر هو وقوفها مع تركيا ودعمها في كل شيء.


ونشر المغرد مسعود صورة لتقليد حكام السعودية الرؤساء الأمريكيين ميداليات المملكة وقال: "هم في الواقع لا يمنحونهم الميداليات لكن يمنحونهم شرفهم والمال".

وكتب المغرد بجانب صورة تقليد الوسام لجورج بوش: "إنها كانت للهجوم على العراق وبجانب صورة تقليد بارك أوباما إنها لقاء الهجوم على سوريا وبجانب تقليد دونالد ترامب إنها لقاء الهجوم على قطر".


التعليقات (2)
محمد ولد محمد عبد الرحمان
الأحد، 11-06-2017 08:25 م
بارك الله في الرجلين البطلين اردوغان وتميم وكثر من امثالكم انه يعلم باحتياج المنطقة لكم ولامثالكم انه ولي ذالك والقادر عليه
Yaser
الثلاثاء، 06-06-2017 08:41 م
نحن مع قطر قلبا وقالبا. يا جبل ما يهزك ريح. لله ينقم من الخونه عملاء امريكا. عبؤو جيوب ترامب بمليارات الدولارات.