سياسة دولية

ترامب يوعز بإعادة ترميم وتحسين العلاقات مع روسيا

العلاقات بين موسكو وواشنطن تشهد توترا منذ قصف الأخيرة قاعدة للنظام السوري في نيسان/ أبريل الماضي- جيتي
العلاقات بين موسكو وواشنطن تشهد توترا منذ قصف الأخيرة قاعدة للنظام السوري في نيسان/ أبريل الماضي- جيتي
قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، الثلاثاء، إن الرئيس دونالد ترامب طلب منه العمل على إعادة بناء العلاقات مع روسيا.

وأشار في حديث لصحفيين عقب اجتماعه برئيس الوزراء النيوزيلندي، بيل إنغليش، بالعاصمة النيوزيلندية ويلينغتون، إلى أن "العلاقات مع روسيا تقف عند مستوى متدنّ ومتدهور، لذا طلب مني الرئيس ترامب محاولة تحقيق الاستقرار في العلاقات، وإعادة بناء الثقة بين الطرفين".

وبشأن التحقيقات الجارية حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، قال تيلرسون إنه لا يملك "أي معلومات مباشرة حول تلك التحقيقات وتطوّرها".

ومنذ أيار/ مايو الماضي، يحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" في ادعاءات تدخل روسيا بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي جرت في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وفاز فيها دونالد ترامب.

اقرأ أيضا: روسيا تترقب إجراءات أمريكية بشأن العلاقة الثنائية

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" للأنباء تأكيد تيلرسون "حرص ترامب" على الفصل بين قضية اتهام عدد من أعضاء فريقه بالارتباط مع جهات روسية، وبين مساعي تحسين العلاقات بين واشنطن وموسكو.

يذكر أنّ العلاقات بين موسكو وواشنطن تشهد توترا منذ قصف الولايات المتحدة قاعدة للنظام السوري في نيسان/ أبريل الماضي، ردا على استخدام النظام أسلحة كيميائية ضد مدنيين سوريين.
التعليقات (0)

خبر عاجل