سياسة عربية

إعلامي يشتم التونسيين المقيمين بقطر.. وردود غاضبة (فيديو)

يثير المكي الجدل والانتقادات بشكل متكرر
يثير المكي الجدل والانتقادات بشكل متكرر
وصف معلق إذاعي تونسي التونسيين المقيمين في قطر بـ"اللاجئين" و"كلاب قطر" و"فاقدي السند"، وذلك في سياق تعليقه على قطع دول خليجية ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر.
 
وقال هيثم المكي، الثلاثاء، في تعليقه اليومي على إذاعة موزاييك، إنه وفق الأخبار المتـداولة، اقتربت لحظة انتهاء قطر، وتابع ساخرا: "قبل المساء، قد يتم إلغاؤها أصلا".
 
وأضاف: "علينا الآن أن نستعد لاستقبال آلاف اللاجئين من كلاب قطر الذين أصبحوا حالات اجتماعية ومن فاقدي السند.. والعاقبة إلى ما أهم"، على حد وصفه.
 
 
استنكار واسع
 
وأثار تعليق المكي موجة استنكار واسعة لدى التونسيين؛ الذين استغربوا من "الخطاب المتدنّي" الذي استخدمه.
  
 
 
من جهته؛ نشر الإعلامي محمد عمار، الرئيس السابق لمجلس الجالية التونسية بقطر، فيديو رد فيه على المكي، مُشيرا إلى أن الكفاءات التونسية في تونس هي من أفضل الكفاءات في الدولة.
 
 
 
"توضيح" واعتذار
 
ونظرا لحجم الاستنكار، كتب المكي تدوينة على حسابه الشخصي في "فيسوك"، قال فيها إنه لم يقصد بكلامه التونسيين المُقيمين بقطر، وأنه كان يقصد من سماهم "أبواق قطر في تونس"، كما قال.
 
وقال المكي إن وصف "الكلاب" سبق أن استعمله في حلقات سابقة للإشارة لمن يلعبون دور أبواق الدّعاية، وإنه يتفهّم عدم فهم مقصود كلامه.
 
وأَضاف: "الصياغة كانت سيئة وتؤسس لسوء الفهم.. ووجب مني تصويبها.. غدوة نصحح في موزاييك، ونعتذر على الصياغة الحمقاء اللي سببت سوء التفاهم هذا"، وفق قوله.
 
 
التعليقات (0)