سياسة عربية

الكويت مستمرة بوساطتها ولا أنباء عن نتائج زيارة الرياض

الكويت وسلطنة عمان لم يقطعا علاقاتهما مع الدوحة - رويترز
الكويت وسلطنة عمان لم يقطعا علاقاتهما مع الدوحة - رويترز
كشفت وكالة الأنباء الكويتية، أن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لازال مستمرا في وساطته لإيجاد حل للأزمة الخليجية.

وقالت وكالة الأنباء، إن "الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، غادر العاصمة الكويتية، الأربعاء، متوجها إلى مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، في زيارة أخوية"، بالرغم من عدم الإعلان أو الإفصاح عن نتائج زيارته للرياض.

اقرأ أيضا: أمير الكويت يغادر السعودية ولا أنباء عن نتائج بشأن الوساطة

ويرأس الأمير الصباح وفدا يضم وزير الخارجية، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ووزير الإعلام بالوكالة، الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح، ومدير مكتب أمير الكويت أحمد الفهد.

ويقوم أمير الكويت بوساطة لحل الأزمة الخليجية بين السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر من جهة، وقطر من جهة ثانية.

وسبق أن زار أمير الكويت السعودية، الثلاثاء، فيما التقى في وقت سابق اليوم الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان، يوسف بن علوي بن عبد الله، والوفد المرافق.

اقرأ أيضا: وزير خارجية قطر: تم تأجيل خطاب تميم لإعطاء فرصة لأمير الكويت

وقطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، الإثنين، العلاقات الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

بينما نفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.
التعليقات (0)