سياسة عربية

ترامب يهاتف أمير قطر ويبدي استعداده للتوسط لحل الأزمة

خارجية أمريكا كانت قد حثت دول الخليج على حل خلافاتها والحفاظ على وحدتها- ا ف ب
خارجية أمريكا كانت قد حثت دول الخليج على حل خلافاتها والحفاظ على وحدتها- ا ف ب
تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مساء الأربعاء اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أبلغه فيه استعداد واشنطن للمشاركة في إيجاد حل للأزمة الخليجية.

وقال البيت الأبيض إن "الرئيس عرض مساعدة الأطراف على حل خلافاتهم من خلال لقاء يعقد في البيت الأبيض إذا دعت الضرورة". 

وأضف البيت الأبيض: "أكد الرئيس ضرورة أن تعمل كل الدول في المنطقة معا لمنع تمويل الجماعات الإرهابية ووقف الترويج للفكر المتطرف".

وفي وقت سابق حث وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الدول الخليجية على حل خلافاتها وتسويتها، داعيا إياها إلى "الحفاظ على وحدتها".

وقال تيلرسون: "بالتأكيد نشجع الأطراف "الخليجية" على الجلوس معا ومعالجة هذه الخلافات، وإذا كان هناك أي دور يمكن أن نلعبه لمساعدتهم على ذلك، فأعتقد أن المهم لمجلس التعاون الخليجي أن يحافظ على وحدته".

وتصاعدت الأزمة في الخليج بعد قرار كل من  السعودية والإمارات والبحرين، إضافة لدول أخرى قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وفرض عزلة عليها، تحت مزاعم دعمها للإرهاب وهو ما تنفيه قطر، وتؤكد أن ما يجري محاولة لفرض الوصاية عليها.
التعليقات (2)
محمد
الخميس، 08-06-2017 09:03 ص
مسرحيه بداتها امريكيا و تنهيها امريكيا بطريقتها الخاصه لتأخذ صوره بانها هي الاب الروحي للعالم و هي من تسعى للقضاء على الارهاب .. و ستعود امريكيا من قطر محمله بالمليارات من جديد
الدور جاية على ال الصباح و الكويت ما دفعت فاتورة تحريرها بعد
الخميس، 08-06-2017 01:13 ص
ترامب قال قبل زيارته السعودية ان حماية السعودية تكلف الكثير - المملكة مثل العشيقة الذكية حضرت نفسها لترامب و تزينت ب 500 مليون دولار - قطر عملت نفسها مو سامعة فنالها ما استحقت - عليها ابرام عقود اسلحة مع امريكا و اسرائيل او سوف يطيحون بحمد و الدور جاية على ال الصباح و الكويت ما دفعت فاتورة تحريرها بعد