سياسة دولية

كومي يؤكد: ترامب طلب وقف تحقيق علاقة روسيا بالانتخابات

المسؤول الأمريكي السابق يمثل الخميش أمام لجنة استخباراتية - أ ف ب
المسؤول الأمريكي السابق يمثل الخميش أمام لجنة استخباراتية - أ ف ب
أكد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) السابق جيمس كومي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب منه وقف التحقيقات بشأن مستشاره السابق مايكل فلين وعلاقاته بروسيا المتهمة بالتدخل في الانتخابات الرئاسية.

جاء ذلك في تصريح مكتوب قدمه كومي إلى الكونغرس، ونشر الأربعاء، تحدث فيه عن لقائه في 14 شباط/فبراير في البيت الأبيض بترامب الذي تحدث عن التحقيق حول مايكل فلين، وقال: "آمل أنك ستتمكن من إيجاد طريقة لوقف هذا، لترك فلين وشأنه، إنه رجل صالح". 

وأضاف كومي في البيان الذي يأتي قبل يوم من مثوله أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ: "فهمت أن الرئيس يطلب مني وقف أي تحقيق حول فلين وعلاقته بالتصريحات الزائفة حول محادثاته مع السفير الروسي في كانون الأول/ديسمبر". 

اقرأ أيضا: توتر بواشنطن مع بدء الاستماع للضباط بتحقيقات التدخل الروسي

وتحدث كومي عما جرى خلال عشاء مع ترامب في البيت الأبيض في الـ 27 من كانون الثاني/يناير، حيث سأله خلاله ترامب إن كان يريد البقاء في منصبه، وقال إنه لم يشعر بالارتياح من الوضع فقال لترامب إنه "لا يُعتمد عليه" بالطريقة المعروفة لدى السياسيين، ولكن يمكنه الاعتماد عليه في قول الحقيقة له. 

وتابع كومي: "قال لي الرئيس: أنا أحتاج للولاء، أتوقع الولاء. وقتها لم أتحرك ولم أقل شيئا ولم أغير تعابير وجهي بأية طريقة خلال لحظات الصمت المحرجة التي أعقبت ذلك".
التعليقات (0)