سياسة عربية

العريفي والقرني يعلقان ضمنيّا على أزمة الخليج.. ماذا قالا؟

تميم العريفي القرني
تميم العريفي القرني
علّق الشيخان السعوديان؛ محمد العريفي، وعائض القرني، على الأزمة التي يشهدها الخليج، بتحالف كل من السعودية والإمارات ضد قطر.

وقال العريفي في تغريدته الوحيدة عن الأزمة الخليجية: "اللهم أسبغ علينا نعمتك ظاهرة وباطنة، وارزقنا وولاة أمرنا التوفيق لكل خير، ووحد قلوبنا على ما يرضيك عنا، وزدنا أمنا وأمانا، وخيرا وإيمانا".

وأرفق العريفي تغريدته بصورة تجمع الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن نايف، وولي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وبتغريدة مشابهة، نشر الداعية عائض القرني صورة الملك وولي عهده، وولي ولي عهده، وعلق عليها: "اللهم وفّق مليكنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده لما تحب وترضى، واحفظ مملكتنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن".

مراقبون قالوا إن تغريدتي العريفي والقرني تأتيان بعد صدور تحذير في السعودية بسجن المتعاطفين مع قطر، أو المعترضين على قطع العلاقات معها.

وقال ناشطون إن العديد من مشاهير المغردين في "تويتر" اضطروا إلى كتابة تغريدات يفهم منها وقوفهم إلى جانب القرار.

إلا أن مغردين قالوا إن العريفي والقرني لم يكشفا عن رأيهما فيما جرى خلال الأيام الماضية، وربما يضطرا إلى كتابة تغريدات تأييد واضحة للقرار السعودي حال تم الضغط عليهم.












التعليقات (11)
علي
الإثنين، 03-07-2017 07:19 ص
الشيخ العرفي ارفقت صور الثلاثه كم بقى منهم الان وهل ستبقى انت ومن معك مطلوب الان جيل جديد من الدعاء مبرمج من مصر على شاكلت ميزو وعلي جمعه ومظهر وبقية شيوخ التطبيل
فواز
السبت، 17-06-2017 03:02 م
اين انتم يا مشيخة السعودية من شيوخ مذهبكم رجال كلمة الحق ، الامام احمد و الامام ابن تيمية رحمهماالله .عار عليكم ، يصدر منكم هذا حتى لا تحجب عنكم وسائل الاعلام ، انتم شيوخ مظاهر لا شيوخ حق ، وا اسفاه .حسبنا الله .
امنية
الثلاثاء، 13-06-2017 02:31 ص
السلام عليكم .ياعريفيي ياشيخنا المفضل انهوا عن المنكر وادعو الملك سلمان للتعقل والتسامح مع قطر لان شهر الغفران والتوبة من نامن له غيركم يادعات الاسلام .اذن لاسلام في الخليج وبداية من السعودية لانها راس الخيانة بدات باليمن ثم قطر وغدا دور مين .الا تخافون عقاب الله توبوا قبل العشر الاواخر وارجع خليج القوة والسلام والامان .
Ghiath
السبت، 10-06-2017 08:34 م
اذا جبن هؤلاء و ضعفوا عن قول الحق لماذا لا يصمتوا على الأقل بدلاً من ان يؤيدوا ملكهم المجرم.
بسام
الجمعة، 09-06-2017 03:13 ص
يا للخزي و العار !!!! ستطاردكم دعوات المسلمين و تنغصّ نومكم كوابيس المظلومين اعملتكم افتاءاتكم و نفثتم سمومكم في قتل شعبي و تدمير بلدي ..و الآن تخنسون و تدسّون رؤوسكم بالرمال !! أنعام ام نعامات !! الله يخزيكم و يخزي إفتاءاتكم المباركة من ترامب و المُصادق عليها من تل ابيب ...لا نامت اعين الجبناء