سياسة دولية

كوريا الشمالية تختبر "دقة" صواريخها بتجربة جديدة

 مجلس الأمن يحظر على كوريا الشمالية مواصلة برنامجيها الباليستي والنووي- أ ف ب
مجلس الأمن يحظر على كوريا الشمالية مواصلة برنامجيها الباليستي والنووي- أ ف ب
صرح جيش كوريا الجنوبية بأن كوريا الشمالية سعت على الأرجح لاستعراض قدرتها على أن تستهدف بدقة سفينة معادية كبيرة عبر إطلاقها، الخميس، عدة صواريخ أرض-بحر.

وقال الجيش: "إن صواريخ أطلقتها كوريا الشمالية يوم الخميس بالتوقيت المحلي حلقت لمسافة نحو 200 كيلومتر".

وقال متحدث باسم الجيش الكوري الجنوبي في تصريحات صحفية: "إن بيونغ يانغ من خلال تجربة أنواع مختلفة من الصواريخ ربما تحاول أن تكون لها اليد العليا في العلاقات مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة".

وأفاد بيان مكتب هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، بأن قذائف أطلقت صباح الخميس من مدينة ونسان الكورية الشمالية الساحلية، قبالة ساحلها الشرقي.

اقرأ أيضا: كوريا الشمالية تتحدى واشنطن والغرب بتجربة صاروخية جديدة

وأشار المسؤول الكبير بسلاح البحرية، جيمس سيرنج، للجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي إلى أن من الضروري اليوم أن تفترض الوكالة قدرة كوريا الشمالية على "ضرب" الولايات المتحدة بصاروخ باليستي عابر للقارات يحمل رأسا نوويا. 

وكان رئيس وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية قد صرح الأربعاء، بأن التطور التكنولوجي الذي أظهرته كوريا الشمالية في برنامجها للصواريخ الباليستية خلال الشهور الستة الأخيرة يثير "قلقا كبيرا".

وأجرت كوريا الشمالية نهاية شهر أيار/ مايو الماضي تجربة جديدة لإطلاق صاروخ تحطم في المياه الإقليمية اليابانية رغم سلسلة القرارات الصادرة عن مجلس الأمن التي تحظر على كوريا الشمالية مواصلة برنامجيها الباليستي والنووي، وتلويح واشنطن بتدخل عسكري.
التعليقات (0)