سياسة دولية

سفينتان حربيتان إيرانيتان تبحران إلى سواحل عُمان

تحرك أسطول بحري إيراني يتألف من مدمرة وسفينة إسناد غلى سواحل عمان- أ ف ب
تحرك أسطول بحري إيراني يتألف من مدمرة وسفينة إسناد غلى سواحل عمان- أ ف ب
أبحرت، اليوم الأحد، سفينتين حربيتين من الأسطول الـ 47 التابع لبحرية الجيش الإيراني إلى سواحل عمان لتنفيذ المهام المنوطة بها.

وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية نقلا عن العلاقات العامة للجيش الإيراني أن "الأسطول الـ 47 التابع لبحرية الجيش الإيراني يبحر اليوم إلى المياه الدولية المقابلة لسواحل عمان".

وأضاف أن "الأسطول سيبحر، اليوم الأحد، من بندر عباس لتنفيذ المهام الموكلة إليه بعد توديعه من قبل الأميرال حبيب الله سياري، قائد القوة البحرية للجيش الإيراني، إلى سواحل عمان ثم إلى المياه الدولية في شمال المحيط الهندي وخليج عدن".

وبحسب الوكالة الإيرانية، فإن الأسطول يتألف من المدمرة "البرز" وسفينة الإسناد "بوشهر".

ويصل الأسطول الـ 46 المتكون من المدمرة "سبلان" وفرقاطة الدعم "لاوان" إلى إيران، عائدا من تنفيذ المهمة الموكلة إليه منذ أوائل نيسان/ أبريل الماضي، وفقا لـ"تسنيم".

ولم تذكر الوكالة الإيرانية، طبيعة المهمة التي أرسلت إليها السفينتان البحريتان إلى سواحل عمان.
التعليقات (2)
جساس
الإثنين، 12-06-2017 12:45 ص
لا ادري ما علاقة العنوان بالخبر!! هل بدأت الصحيفه تختار عناوين (غبيه) حتى تجذب القراء؟ ذكرتم في الخبر ان السفينتان ستبحران إلى ( المياه الاقليميه المقابله لسواحل عمان ) اذا لماذا تم كتابة العنوان بطريقه غبيه؟
خبير كلاب
الأحد، 11-06-2017 09:10 م
أين السعودية والامارات ليستعرضوا مراجلهم أمام ايران ويوقفوا السفينتين الايرانيتين؟ أم أنهم أسود على قطر وجرذان أمام ايران.