سياسة دولية

وزيرا خارجية أمريكا وروسيا يبحثان الأوضاع بالشرق الأوسط

أ ف ب
أ ف ب
بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي ريكس تيلرسون أزمة قطر والوضع في الشرق الأوسط خلال محادثة هاتفية يوم السبت.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، أن لافروف وتيلرسون "بحثا تداعيات قرار عدد من الدول العربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر"، وأكد الاثنان "الحاجة إلى حل الخلافات عبر المفاوضات، كما أعربا عن استعدادهما للمساهمة في هذه الجهود".

ولفت البيان إلى أن الوزيرين "اتفقا على مواصلة الاتصالات بشأن القضايا الدولية الأخرى، ومن بينها الصراعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأزمة الأوكرانية".

وتحدث البيان عن تبادل لافروف وتيلرسون وجهات النظر حول مجموعة من القضايا المتعلقة بالعلاقات الروسية الأمريكية، بما في ذلك الجدول الزمني للاتصالات الثنائية القادمة.

وأبلغ لافروف نظيره الأمريكي بأن من غير المقبول أن تشن واشنطن هجوما على قوات موالية للحكومة في سوريا، بعد أن نفذ الجيش الأمريكي ضربة جوية ضد قوات موالية للرئيس بشار الأسد الشهر الماضي.

وقال مسؤولون أمريكيون لرويترز الشهر الماضي، إن الجيش الأمريكي نفذ ضربة جوية ضد فصيل تدعمه حكومة الأسد، قال إنه يشكل تهديدا للقوات الأمريكية وللمقاتلين السوريين الذين تدعمهم الولايات المتحدة في جنوب سوريا.
التعليقات (0)

خبر عاجل