سياسة دولية

الكرملين: استمرار حصار قطر سيصعب النهاية السلمية بسوريا

تطرق الملك سلمان وبوتين إلى العلاقات بين البلدين خلال مكالمة هاتفية- أ ف ب
تطرق الملك سلمان وبوتين إلى العلاقات بين البلدين خلال مكالمة هاتفية- أ ف ب
أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان مكالمة هاتفية الثلاثاء ناقشا خلالها الأزمة القطرية، بحسب الكرملين الذي حذر من أن الحصار الذي تفرضه السعودية وحلفاؤها على الدوحة سيجعل من الأصعب التوصل إلى نهاية سلمية للحرب في سوريا. 

وقال الكرملين في بيان عقب المكالمة إن الزعيمين "ناقشا الوضع المتفاقم في المسألة القطرية، وهو ما لا يساعد في تعزيز الجهود المشتركة لحل النزاع في سوريا وقتال التهديد الإرهابي". 

وعلقت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات مع قطر في وقت سابق من هذا الشهر بعد اتهامها بدعم المتطرفين ومنعت تحليق الطائرات من وإلى قطر وأغلقت مكاتب شركة الخطوط القطرية في مدنها. 

وقال الكرملين إن بوتين والملك سلمان ناقشا تطوير العلاقات في مختلف المجالات وعبرا عن نيتهما "تفعيل التعاون الثنائي". 

من جهتها قالت وكالة "واس" السعودية الرسمية للأنباء: "تم خلال الاتصال تناول العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وفرص تطويرها في جميع المجالات، كما بحث الجانبان تطورات الأوضاع في المنطقة والتعاون المشترك لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب سعيا لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة".

وفي وقت متأخر من الشهر الماضي التقى بوتين بولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في موسكو حيث أجريا محادثات حول النزاع في سوريا وخفض إنتاج النفط.
التعليقات (0)