حقوق وحريات

صباحي يفتح النار على "السيسي" ويدعو لتحرك شعبي (فيديو )

صباحي: مصر تواجه في هذه اللحظة سلطة فقدت شرعيتها الأخلاقية- أ ف ب
صباحي: مصر تواجه في هذه اللحظة سلطة فقدت شرعيتها الأخلاقية- أ ف ب
قال المرشح الرئاسي السابق، مؤسس تيار الكرامة، حمدين صباحي، إن مصر "تواجه في هذه اللحظة سلطة فقدت شرعيتها الأخلاقية، وتفقد الآن شرعيتها الدستورية والقانونية، وتفرط في أرض البلد"، مؤكدا أنه لن يحمي دستور مصر وأرضها إلا شعبها.

وأضاف صباحي، خلال الاعتصام بنقابة الصحفيين، للاحتجاج على تمرير اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية "تيران وصنافير"، موجها حديثه لنواب البرلمان المصري الذين وافقوا على سعودية الجزيرتين: "الاعتراف سيد الأدلة، وكل واحد من النواب موافق على الاتفاقية بيسجلوا اعتراف على نفسهم أنهم باعوا الأرض، ويعرضوا أنفسهم للمادة 77 و83 من العقوبات، التي تنص على أن "تسهيل الاستلاء عليها والإضرار بسلامة الوطن ووحدة أراضي البلاد، يعرض مرتكبها للإعدام".

اقرأ أيضا: شفيق يدلى بمعلومات خطيرة عن الجزيرتين ويتحفظ على مصدرها

وأوضح صباحي أن جزيرتي تيران وصنافير "ستنتقلان إلى إسرائيل عبر وسيط سعودي"، قائلا: "هذه الجريمة ليست باسمنا.. هذا العار ليس باسمنا، ونحن هنا من أجل الدفاع عن أرض مصر من نقابة الصحفيين، هذا موقف كل ضمير مصري، دفاعا عن دم شهدائنا، ولن نقبل بأحد أن يعصف بشهدائنا، ولن نقبل من رئيس أو برلمان أن يذل المصريين، شرف العسكرية المصرية على المحك.

واستطرد: لو هذا البرلمان بما فيه من فاسدين، جاءوا عبر التزوير، قيل لهم إنهم أحرار في التصويت على الاتفاقية، لن تأخذ هذه الاتفاقية صوتا واحدا، وما يحدث في البرلمان هو ضغوط ممنهجة بتهديد أعضاء البرلمان، مارستها قوى سيادية".

وتابع: "هذا عار يحمله البرلمان ورئيس الوزراء ورئيس الجمهورية الذي اتفق مع قوى خارجية على حساب أمن وسلامة البلاد، لا شرعية لمن يدوس الدستور ولمن يعصف بأحكام القضاء، ولا شرعية لمن يفرط في الأرض، ويهدر تضحيات أجيال عظيمة".

ودعا المرشح الرئاسي السابق المصريين إلى النزول إلى الشارع ضد اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، قائلا: "هذه لحظة نزول الجماهير للشارع.. تيران وصنافير مصرية".





0
التعليقات (0)