سياسة دولية

بوتين: هذا من سرّب لنا معلومات قنبلة أمريكا النووية (شاهد)

فلاديمير بوتين حذر من الإخلال بالتوازن النووي في العالم- أ ف ب
فلاديمير بوتين حذر من الإخلال بالتوازن النووي في العالم- أ ف ب
كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، عن الشخص الذي سرب معلومات القنبلة النووية الأمريكية إلى روسيا، محذرا في الوقت ذاته من محاولات الإخلال بالتوازن النووي في العالم.

وقال بوتين في تصريحات نقلتها وكالة "سبوتنيك" الروسية إن "الولايات المتحدة الأمريكية عندما صنعت القنبلة النووية، بدأ الاتحاد السوفييتي بالعمل على تطوير هذا البرنامج".

وأضاف: "لذلك عمل علماؤنا في روسيا بالإضافة إلى علماء أجانب وعلى وجه الخصوص الألمان جاهدين على جمع أكبر قدر من المعلومات في هذا الشأن، لكن استخباراتنا تلقت كمّا كبيرا من المعلومات من الولايات المتحدة".

وأشار الرئيس الروسي في حديثه إلى "الزوجين روزنبرغ، اللذين تم تعذيبهما بالكرسي الكهربائي"، مؤكدا أنهما "أكملا هذه المعلومات، لكن من أرسلها؟ العلماء نفسهم الذين صمموا القنبلة النووية الأمريكية".

وذكر أن العلماء "أدركوا خطر سماحهم لخروج المارد من القمقم"، لافتا إلى أن إدخاله "القمقم" أصبح أمرا مستحيلا، لذلك فإن العلماء أكثر ذكاء من السياسيين، لأنهم عن وعي سربوا المعلومات للاتحاد السوفييتي لاستعادة التوازن النووي في العالم".

وتابع الرئيس الروسي بأنه "الآن تجرى محاولات لتعطيل هذا التوازن" مؤكدا أن "هذا خطأ فادح".

يشار إلى أن العرض الأول من فيلم "مقابلة مع بوتين" مع المخرج الأمريكي أوليفر ستون، قد تم بثه يوم 12 يونيو/ حزيران على قناة "شو تايم".


التعليقات (0)