سياسة عربية

على شاشة تلفزيون السلطة.. نائب مصري يهاجم الشيخ ياسين

التطاول على شاشة فلسطينية ألهب مواقع التواصل الاجتماعي بوصفه فعلا يمس رموزا للشعب الفلسطيني- ا ف ب
التطاول على شاشة فلسطينية ألهب مواقع التواصل الاجتماعي بوصفه فعلا يمس رموزا للشعب الفلسطيني- ا ف ب
فيما بدا أنها خروج عن أصول احترام القيادات والزعامات التاريخية للشعب الفلسطيني والتي تعد خطا أحمر مهما تباينت الخصومات السياسية بين الفصائل، يأتي تلفزيون السلطة الفلسطينية ليفتح المجال للتهجم والاتهام على الرموز الفلسطينية والذي كان آخرها الشيخ أحمد ياسين.

وأثارت حلقة تلفزيونية على شاشة تلفزيون السلطة "فلسطين" جرى فيها استضافة شخصية فتحاوية سابقة مقيمة في مصر وتحمل أكثر من جنسية "منها المصرية" قامت بالتهجم وكيل الاتهامات بالعمالة للشيخ ياسين دون وقف أو اعتراض من إدارة التلفزيون، موجة سخط وغضب عارمة في مواقع التواصل الاجتماعي اتهمت إعلام ومؤسسات حركة فتح والسلطة بأنها باتت تؤيد هذا النسق من التهاوي في الخطاب والخصومة.

ففي حلقة من برنامج "لقاء خاص"، استضاف "تلفزيون فلسطين" الرسمي أمس الأربعاء، النائب المصري المثير للجدل سمير غطاس، حيث اتهم الشهيد الشيخ أحمد ياسين، مؤسس حركة "حماس"، بـ"العمالة" للاحتلال الإسرائيلي، كما عمل غطاس وهو قيادي سابق في حركة "فتح" خلال حلقة بعنوان: "مستقبل غزة بعد 10 سنوات من الانقلاب"، على تبرئة الاحتلال من الكوارث التي تتعرض لها غزة بسبب الحصار المفروض عليها منذ 11 عاما.

وتعليقا على الحلقة ومخرجاتها رأى المختص في الشأن الإسرائيلي علاء الريماوي، أنه حينما "يناقش أحد تاريخ الشيخ أحمد ياسين، عليهم الوقوف إجلالا له، مضيفا على صفحته في "فيسبوك" "أن يخرج أحدهم على قناة رسمية للحديث عن الشيخ أحمد ياسين ويتهمه بالخيانة على القناة الرسمية هذا يلزمها الاعتذار لعموم الشعب الفلسطيني، وعلى المقدم أن يحترم التاريخ الفلسطيني ويعتذر عن عدم وقوفه في وجه هذا المرتزق، بل على قناته محاسبته على ذلك لتماهيه مع منطق الحديث والتشجيع عليه".

اقرأ أيضا : "الوزير" و"الرنتيسي".. شهيدان وبندقيتان كانت وجهتهما فلسطين


وتابع: "الشهيد ياسين والشهيد ياسر عرفات، والشقاقي وأبو علي مصطفى؛ يعبرون كلا من زاويته عن تاريخ الشعب الفلسطيني وروايته المقاومة"، مشددا على ضرورة أن "يتوقف هذا الانحدار في مستوى الخطاب، لأننا بتنا نصدر تشوها غير مسبوق".

أما الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني ساري عرابي فاكتفى بكلمات على صفحته في "فيسبوك" وقال: "رحم الله الشيخ أحمد ياسين، غني عن ثنائهم، ولا تزيده إساءتهم إلا شرفا ورفعة".

أما الصحفي المصري لدى صحيفة "اليوم السابع"، أحمد جمعة، فعلق على الواقعة في منشور بصفحته على "فيسبوك"؛ بقوله: "تطاول بعض الأشخاص على الشيخ أحمد ياسين أمر غير مقبول ومستهجن.. فالرجل كان جزءا أصيلا من تاريخ فلسطين وقدم حياته لخدمة القضية بصرف النظر عن فكره الأيديولوجي".

وأوضح أن "التطاول على الشيخ من شخصية مدعومة من السلطة الفلسطينية، غير مقبول وتطاول مرفوض تماما لكن أن يتدخل عضو مجلس نواب مصري لا يمثل موقف الدولة بل يمثل نفسه في الشأن الفلسطيني محاولا النيل من شخص الشيخ ياسين نرفضه جميعا ونستنكره تماما".

وأضاف موجها خطابه لـ"غطاس": "يا سيدي خذ دعم من السلطة الفلسطينية زي ما أنت عايز، لكن لا توظف لسانك كسلاح تسخره لخدمة سلطة أبو مازن (محمود عباس)".


التعليقات (2)
عبدالمحسن عبدالغفار
الخميس، 15-06-2017 06:28 م
انه غاطس بالنذالة و الخيانة و يستمر بالغطس في مستنقعات الصهيونية ، ان حذاء الشيخ احمد ياسين ، شهيد الفجر اشرف من طوابير الخونة العملاء
محمد نزال
الخميس، 15-06-2017 05:58 م
من يعرف صاحب هذا الوجه الأغلى الذي تعرفه فترة ،يعرف كم هو منافق ومتلون وخبيث ،حيث كان بالامس يتستر داخل حركة فتح تحت اسم محمد ،واليوم ليس له شاغل الا الحرب على اتباع محمد ودينه صلى الله عليه وسلم ،ولا ننسى أن هذا المذكور كان حلقة الوصل بين الموساد وقتلة ابو جهاد ،حيث كان يعمل مساعد لأبو جهاد