سياسة عربية

عراقيون يرفعون دعوى على الحكومة الأمريكية.. ما هي دوافعهم؟

الإدانة الجنائية تشكل مبررا للترحيل من الأراضي الأمريكية - أ ف ب (أرشيفية)
الإدانة الجنائية تشكل مبررا للترحيل من الأراضي الأمريكية - أ ف ب (أرشيفية)
رفع مهاجرون عراقيون غالبيتهم من أقليات دينية دعوى، الخميس، ضد الحكومة الأمريكية.

وقام المهاجرون برفع الدعوى لتفادي ترحيلهم إلى بلادهم حيث يخشون التعرض للاضطهاد.

وكانت شرطة الهجرة أوقفت أكثر من مئة شخص غالبيتهم من الكلدان المسيحيين، أو أشخاص اعتنقوا المسيحية وأيضا مسلمين شيعة في منطقة ديترويت في نهاية الأسبوع الماضي، بحسب ما أفاد محاموهم.

وغالبية هؤلاء الأشخاص أتوا إلى الولايات المتحدة بصفة مهاجرين ويقيمون هناك منذ عقود.

وأكدت شرطة الهجرة أن الموقوفين تمت إدانتهم من قبل القضاء، مما يشكل مبررا للترحيل من الأراضي الأمريكية.

وعلقت "كاري موس" المسؤولة لدى منظمة الدفاع عن الحقوق المدنية "آي سي إل يو" في ميشيغن، حيث رفعت هذه المنظمة الدعوى بالنيابة عن الموقوفين العراقيين، أن "ترحيل أشخاص إلى بلد يواجهون فيه خطر الاضطهاد، ليس فقط غير أخلاقي، بل مخالف بشدة للقوانين الأمريكية والمعاهدات الدولية".

وصرح نيثان كالاشو وهو كلداني مسيحي يدير مدرسة بالقرب من ديترويت، "هناك أسر مصدومة بالكامل خصوصا أطفال تم توقيف أحد والديهم".

وتشكل الإدانة الجنائية مبررا للترحيل من الأراضي الأمريكية، لكن حتى توقيع اتفاق في آذار/ مارس  بين البلدين، كانت سياسة العراق تقوم على عدم استقبال رعاياها الذين يتم ترحيلهم من الولايات المتحدة.

وتؤكد منظمة الدفاع عن الحقوق المدنية في الدعوى، أن العديد من الموقوفين أدينوا بمخالفات بسيطة ولم يكرروها.

وطلبت المنظمة الاستماع إلى إفادتها أمام محكمة فدرالية في ديترويت، الجمعة، من أجل الحصول على إذن مؤقت ببقاء المدعين في البلاد وتفادي ترحيلهم بشكل سريع.
التعليقات (1)
حفيد الحسن (ع)
الجمعة، 16-06-2017 05:33 م
والان السؤال للمسيحيين الذين استقبلوا قوات الغزو الاميركي للعراق ...وخروجهم بسياراتهم ومعهم عوائلهم يجوبون شوارع بغداد عام 2003 للترحيب بالقوات الاميركية الغازية التي تسببت بمقتل مليوني عراقي وتهجير 8 ملايين وتيتيم 5 ملايين طفل عراقي ومليون ارملة... اقول لهم ماذا حصل ؟؟؟ ولماذا تخلت عنكم امكم الروحية اميركا؟؟ ولماذا تركتكم لقمة سائغة للميليشيات الشيعية؟؟ تقتلكم وتسرق ممتلكاتكم ..وتسرق منازلكم وتجبركم على التخلي عن ملكيتكم لمنازلكم لتقوم بالستحواذ عليها ؟؟ اين اميركا التي ما كمنتم تفتئون تدافعون عنها وتستنجدون بها ايام الحكم الوطني للعراق ...متهمينها زورا وبطلانا بانها تمتهن حقوقكم كاقلية مسيحية...لا لشئ الا من اجل ان تربت سلطات الهجرة الاميركية على اكتافكم لانكم وجهتم تهمة باطلة لوطنكم انذاك ولكي تحصلوا على الاقامة في اميركا بالمقابل...ثم اوجه كلامي الى الشيعة العراقيين كلاب المجوس ...مالذي دعاكم للهجرة الى اميركا ؟؟..اليس العراق اصبح بايديكم الان ( حتى يشاء الله غير ذلك ) ؟؟ الستم من كنتم تهتفون ( ماكو ولي الا علي ونريد حاكم جعفري )؟؟ طيب ها انتم الان تحكمون العراق فلماذا غادرتموه بعد ان جعلتموه خربة كبيرة ومزبلة اكبر بسبب اجرامكم وفسادكم وبيعكم لدينكم وارضكم لايران... ثم تقولون انكم تخافون العودة للعراق ...والسؤال مم تخافون ؟؟؟ ومن هذا الذي سيضطهدكم ؟؟ الستم انتم ومليشياتكم المجرمة هي من يضطهد الاخرين.؟؟؟ الا يكفيكم تقية ونفاق .؟؟