طب وصحة

هذا ما يحدث لجسمك إذا لم تتعرض للشمس بقدر كاف (فيديو)

التعرض لضوء النهار صحي للجسم- (pexels CC0)
التعرض لضوء النهار صحي للجسم- (pexels CC0)
يعرف كثير من الناس أهمية التعرض للشمس وضوء النهار والهواء النقي، إذ إن ذلك يمنحك جرعة جيدة من فيتامين "د"، الذي يعاني الكثيرون من نقص فيه، لا سيما في بلاد الشمس "دول الشرق الأوسط".

ولكن ما الذي يحدث للجسم في حال لم يتعرض لكمية كافية من أشعة الشمس؟


أوضحت قناة "Life Noggi" المهتمة بالصحة على موقع "يوتيوب" أن الجسم بإمكانه الحصول على العديد من الفيتامينات عن طريق الطعام والشراب، ولكن من المهم أن يمتص فيتامين (د) عن طريق البشرة من خلال أشعة الشمس.

وأضافت أنه إذا كنت لا تتعرض بما يكفي لأشعة الشمس، فبالتأكيد أن جسمك يعاني فقرا في العناصر الغذائية الرئيسية، إلا إذا كنت تستهلك قدرا كبيرا من الفيتامينات في نظامك الغذائي الخاص وهذا أمر مستبعد غالبا.

وأجابت على تساؤل: "لماذا يحتاج الإنسان إلى الكثير من فيتامين (د)؟"، بالقول إنه يجعل بشرتك تبدو جيدة، ويساعد عظامك على أن تبقى قوية، ويمكن أن يساعد على حمايتك من مرض السكري وأمراض القلب، والأوعية الدموية.

اقرأ أيضا: بلاد الشمس تفتقر إلى فيتامين "الشمس المشرقة"

وأكدت أن الحصول على فيتامين "د" بكميات قليلة في جسمك يؤدي إلى وضع صحي سيئ لعظامك.

وأشارت إلى أن التعرض للشمس يمكن أن يحسن من مزاجك العام، ويمكن أن يخفض ضغط الدم، إذ إن أشعة الشمس تحفز أكسيد النيتريك في الدم، ما يعمل على حماية الأوعية الدموية والقلب. 

ويعرف أكسيد النيتريك بأنه أفضل مركب لخفض ضغط الدم المرتفع.


إلا أن القناة الصحية حذرت من أن هناك بعض الأمور السيئة التي تحصل جراء التعرض لأوقات طويلة للشمس بشكل غير صحي، مثل حروق الشمس، والإضرار بنظام المناعة في الجلد..

بالإضافة إلى خطورة التعرض للأشعة فوق البنفسجية التي تحتويها أشعة الشمس، لذلك تأكد من أنك محمي بشكل صحيح إذا كنت تريد التعرض للشمس والاستمتاع بوقتك، ولا تنس وضع واقٍ الشمس.


التعليقات (0)

خبر عاجل