سياسة عربية

البحرين تطلب من جنود قطريين يتمركزون فيها المغادرة

الجنود القطريون يعملون ضمن مجموعة عسكريين من دول مع القيادة المركزية الأمريكية- الجيش القطري
الجنود القطريون يعملون ضمن مجموعة عسكريين من دول مع القيادة المركزية الأمريكية- الجيش القطري
طلبت مملكة البحرين من جنود قطريين متمركزين فيها في اطار خدمتهم في القيادة المركزية للقوات البحرية الاميركية، المغادرة على خلفية الازمة الدبلوماسية مع الدوحة، بحسب ما افاد الاحد مصدر مطلع على القرار.

طلبت السلطات البحرينية من جنود قطريين متمركزين في مقر القيادة المركزية للبحرية الأمريكية مغادرة القاعدة إلى بلادهم خلال 48 ساعة.

ويعمل الجنود القطريون في قاعدة امريكية ضمن مجموعة كبيرة من العسكريين من دول المنطقة لتنفيذ مهام تتعلق في الحرب مع تنظيمات متطرفة في المنطقة.

وخاطبت السلطات البحرينية قائد القاعدة العسكرية وأبلغته بضرورة مغادرة القطريين خلال 48 ساعة لكنها لفتت إلى أنهم ما زالوا فيها ومن المتوقع مغادرتهم خلال اليومين القادمين لكنها لم تشر إلى عددهم.

وهذا هو القرار الخليجي الثاني بشأن قوات قطرية بعد أن أنهت السعودية مشاركة القوات القطرية في تحالف الحرب باليمن وطلبت من قواتها المتمركزة على الحد الجنوبي العودة لقطر.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين أعلنت في الخامس من الشهر الجاري قطع العلاقات مع قطر وفرض حصار بري وجوي وبحري على الخطوط القطرية وقامت بسحب السفراء ومنعت إمدادات الغذاء من الوصول برا عبر السعودية إلى قطر.
التعليقات (0)

خبر عاجل