سياسة عربية

روسيا تعلق على إسقاط طائرة لجيش الأسد بغارة أمريكية

وزير خارجية روسيا دعا أمريكا إلى إحترام وحدة الأراضي السورية- أ ف ب
وزير خارجية روسيا دعا أمريكا إلى إحترام وحدة الأراضي السورية- أ ف ب
علقت روسيا، الاثنين، على قيام قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن بإسقاط طائرة حربية تابعة لجيش النظام السوري فوق مدينة الرصافة قرب الرقة. 

ونقلت وكالات أنباء روسية عن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قوله، الاثنين، إن على الولايات المتحدة احترام وحدة الأراضي السورية والكف عن أي أفعال أحادية في البلاد.

جاءت تصريحات لافروف بعدما أسقطت طائرة حربية أمريكية طائرة تابعة للجيش السوري، أمس الأحد، في ريف الرقة الجنوبي وقالت واشنطن إن الطائرة كانت تسقط قنابل قرب مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة بينما قالت دمشق إن الطائرة أسقطت خلال مهمة تستهدف عناصر تنظيم الدولة.

إقرأ أيضا: واشنطن تؤكد إسقاطها طائرة للأسد واشتباك بين الأكراد والنظام

وقال لافروف أيضا إن محادثات السلام السورية المقبلة ستكون في أستانة يوم 10 تموز/ يوليو.

وأعلن الجيش الأمريكي، الأحد، أن طائرة حربية أمريكية أسقطت الأحد طائرة عسكرية سورية، كانت تسقط قنابل قرب مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة في سوريا.

وأصدرت القيادة المركزية الأمريكية بيانا قالت فيه، إنه تم إسقاط الطائرة "في دفاع جماعي عن النفس للقوات المشاركة في التحالف"، تم تحديدهم بأنهم مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية قرب الطبقة.

وكان الجيش السوري قال في وقت سابق إن التحالف بقيادة الولايات المتحدة، أسقط إحدى طائراته خلال مهمة قتالية ضد تنظيم الدولة.
التعليقات (0)

خبر عاجل