سياسة عربية

"قائمة عار" لمشاهير سعوديين لم يهاجموا قطر.. ونشطاء يردون

الملك سلمان تميم بن حمد
الملك سلمان تميم بن حمد
أنشأت حسابات سعودية وإماراتية هاشتاغا لتخوين المشاهير السعوديين الذين لم يهاجموا قطر خلال أزمة الخليج الحالية.

وقال مغردون شاركوا بالهاشتاغ إن عدم الهجوم على قطر في هذه الأيام يعني "عدم الوقوف مع الوطن"، في إشارة إلى أن "قطر تتآمر على المملكة"، وفق ادعائهم.

واعتبر المشاركون في الهاشتاغ أن المشاهير الذين لم يهاجموا قطر يتلقون أموالا منها، وهو سبب سكوتهم عن "تآمرها" ضد المملكة، على حد زعمهم.

وبرز من بين من تم وضعهم على القائمة: الدعاة؛ سلمان العودة، وعبد المحسن الأحمد، وعبد الوهاب الطريري، ومحمد الشنار، وحمود العمري، وعلي العمري، وعوض القرني، ومحمد المنجد، وآخرون.

إضافة إلى مشاهير آخرين، مثل قائد المنتخب السعودي سابقا، سامي الجابر، والكاتب الاقتصادي عصام الزامل، والناشط الإعلامي خالد المهاوش.

بدورهم، رد ناشطون على منشئي الهاشتاغ، قائلين: "لا أحد يملك الحق بتقييم وطنية آخر"، معتبرين أن الأزمة الخليجية ليست مقياسا للحكم على المواطنين.

وقال ناشطون إن إسقاط دعاة بارزين عرفوا منذ سنوات بحرصهم على المملكة، بمجرد عدم مهاجمتهم دولة شقيقة لن تطول القطيعة معها، لا يمكن تسميته سوى "شيطنة وتحريض غير مبرر".

وطالب ناشطون من السلطات السعودية وضع حد لحملات التحريض ضد دعاة وكتاب بمباركة وسائل إعلام معروفة.

وأوضح ناشطون أن الملك سلمان بن عبد العزيز لم يعلق على الأزمة الخليجية منذ بدايتها، فمن باب أولى ألا يعلق أي شخص عليها، وأنه لا أحد مطالب بإبداء رأيه، وفق قوله.













التعليقات (3)
محمد عبدالحمن محمد
الثلاثاء، 20-06-2017 01:18 م
سحابت صيف بتعدي بين الاخوة ا لصمت من ذهب واصلاح ذات البين واجب والذيب لايكل الاالغنم القاصية اصلحوا تصلح حالكم في الدنياة والاخرة( سودان)
Rafat
الثلاثاء، 20-06-2017 12:46 م
لم يعلقوا لأنهم ليسوا خونة مثلكم. خونة الدين والعرق والقرابة.
عبد الله
الثلاثاء، 20-06-2017 11:53 ص
نفهم الآن لماذا يسوق آل سعود شعبهم ويعاملونهم كالعبيد، فإن هؤلاء لا يتصرفون إلا كالعبيد بل أضل. يقولون إن الإسلام هو منطلق "السعودبة"، أو بالأحرى بلد الحرمين، ولكن هؤلاء يثبنون العكس تماماً. ألم يقل الرسول (ص) "دعوها فإنها مُنتنة" في إشارة إلى التعصب للانتماء القومي أو القبلي، فما بال هؤلاء يقدمون خدمة أسيادهم من الحكام المحاربين للإسلام وأنصاره على مبادئ الإسلام؟ شيء يخجل منه كل حر، وهذا هو السبب في أن قطر الحرة ستنتصر في النهاية إن شاء الله. تباً لكم يا من رضيتم أن تكونوا عبيداً لآل سعود المتصهينين.