سياسة عربية

العراق يعلن قرب افتتاح منفذ حدودي جديد مع إيران

منفذ الشهابي يربط محافظة واسط العراقية بمحافظة إيلام الإيرانية- جيتي (أرشيفية)
منفذ الشهابي يربط محافظة واسط العراقية بمحافظة إيلام الإيرانية- جيتي (أرشيفية)
قال محافظ واسط العراقية مالك خلف وادي، الاثنين، إنه سيتم قريبا افتتاح منفذ الشهابي الحدودي الذي يربط الجانبين العراقي والإيراني.

وبحسب بيان لمكتبه، قال إن "وادي أكد خلال زيارته إلى محافظة إيلام الإيرانية أنه تم وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح منفذ الشهابي الحدودي الذي يربط الجانبين العراقي والإيراني".

وأشار وادي إلى أنه "تمت موافقة رئيس الوزراء ووزير الداخلية على افتتاح منفذ الشهابي والاتفاق مع الجانب الإيراني و الإدارة المحلية في إيلام التي ستسهم في توفير التيار الكهربائي والماء الصالح للشرب في المنفذ".

ولفت بيان مكتب المحافظ إلى أنه "تم الاتفاق المبدئي على عبور الزائرين لكلا البلدين ووفق الأسس القانونية بعد انتهاء فترة عيد الفطر المبارك".

يشار إلى أن محافظات العراق الجنوبية تربطها أربعة منافذ حدودية مع إيران وهي: "مندلي، وزرباطية، والشلامجة، والشيب"، وبافتتاح المنفذ الجديد يصبح عددها خمسة، فيما تربط خمسة منافذ أخرى إيران بإقليم كردستان العراق.
التعليقات (1)
حفيد الحسن (ع)
الثلاثاء، 20-06-2017 04:13 م
وهذا هو ما يريده الشيعة في العراق ...الاكثار من المنافذ الحدودية مع امهم ايران لغرض اذابة الحدود مع دولة فارس المجوسية تمهيدا لدمج العراق بايران.. لا توجد دولة في العالم تربطها 10 منافذ حدودية مع دولة اخرى وهي بحجم العراق ..حتى الصين او ايمركا او الهند او روسيا..ولا دولة من هذه الدول لديها 10 منافذ حدودية مع دولة واحدة مجاورة...سياتي اليوم الذي تعود راية العر اق لاهله وستغلق جميع هذه المنافذ مع الدولة الصفوية المجوسية باذن الله تعالى...اما كلاب ايران فلهم يوم وايام سوداء باذن الله..