ملفات وتقارير

تغريدات لمستشار العاهل السعودي تثير غضب مغردي الخليج

وصف نشطاء تغريدات القحطاني بأنها دعوة لتعزيز الفرقة والخلاف بين المملكة وقطر- تويتر
وصف نشطاء تغريدات القحطاني بأنها دعوة لتعزيز الفرقة والخلاف بين المملكة وقطر- تويتر
أثارت تغريدات لمستشار الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية، سعود القحطاني، الثلاثاء، انتقادات واسعة بين المغردين في الخليج العربي.

وقال القحطاني في تغريداته على حسابه بـ"تويتر": "لم نطلب المفاوضات لأننا غاسلين يدينا. وتقديرا لجاه من نحب أرسلنا ما نريد؛ لكي نُعذر. وترانا مقيمين وعلى ماء، وتوْنا ما بدينا تدل دربها".

وتابع: "تعليقا على التغريدة السابقة أقول: يا رب ما يوافق، وتونا ما بدينا، وكشف الحساب بأوله".

واختتم قائلا: "إني داع فأمنوا: يا رب ما يوافق".

واعتبر نشطاء هذه التغريدات دعوة لتعزيز الفرقة والخلاف بين المملكة وقطر، كما وصفوها بأنها "طفولية"، ولا تليق بأن تصدر عن شخص مسؤول بالديوان الملكي.

وقال الصحفي اللبناني المقيم في قطر إبراهيم عرب: "هذا مثال كيف تدار السعودية، وكيف يصنع القرار في المملكة! هل هذه حكمة الشقيق الأكبر، أم مراهقة وتفحيط؟ تخيلوا هذه تغريدات مستشار الديوان الملكي!".

وتساءل صالح المريد: "لا أعلم كيف يقبل الديوان الملكي أن يُعين مستشارا برتبة وزير وهو مراهق سياسي! ويطعن بدولة قطر وولي أمرها! كيف؟".

وقال أبو جاسم القطري: "لا يغرد من مزاجه.. هو مسكين مجبور، وقع تحت يد طفل كبير، يريد سبق الأحداث، علما بأن شرط قطر واضح (رفع الحصار قبل الحوار) لكي لا يصغرون بأعينهم".

وعقب سعود العنزي: "اللي جايبه ما يبيه يساعده في صنع قرار، نعرف من اللي يوديه يمين ويسار، هو جايبه مطبل في الديوان الملكي لقراراته".

وغردت أم عبدالله: "هو مستشار الديوان الملكي، يعني من صناع القرار، ومن وضعه عارف أخلاقياته وعاجبه الوضع إذن، ومن صنعه جميعهم غير مؤهلين".

وقال عبدالرحمن مشاري: "شيل اسم سعود القحطاني وحط اسم التويجري بيصير نفس الكلام اللي كان ينقال في عهد التويجري.. خرابيط في خرابيط".

وعلق محمد عبدالغني: "إذا هذا مستشار في الديوان الملكي؛ فلا حول ولا قوة إلا بالله.. لله ما أعطى، ولله ما أخذ".

ومنذ 5 حزيران/ يونيو الجاري؛ قطعت سبع دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، الأمر الذي نفته الدوحة نفيا قاطعا.
التعليقات (5)
يوسف
الأربعاء، 21-06-2017 03:41 ص
هؤلاء هم ولاة امورنا وهذه هي بطانتهم باللهم اهديهم او اخسف الارض بهم
همام الصعيدى
الثلاثاء، 20-06-2017 09:37 م
وعاملينلي دوله و اصحاب معالي و مستشارين ...... و كلها في الاخير واحد مابيعرفش يقرا اسمه و مشغل عنده عيل صايع بالابتدائيه ضحك عليه و اقنعه انه بيفهم
سعودي
الثلاثاء، 20-06-2017 09:13 م
اللهم جازيه على نيته وعجل بذلك
عبدالعزيز الخلف
الثلاثاء، 20-06-2017 08:13 م
مالت عليك و عللي موظفك . بذر سربوت مايدري وش السالفه و جالس يقرقر مثل الهنود . اذا هذا اولها ..... اذن ابشروا برؤية 2030 ..... رح الشعب يبيع كلينكس في اشارات المرور
عربي بلا هوية
الثلاثاء، 20-06-2017 08:02 م
اللحم الحرام باين في وجهه

خبر عاجل