سياسة عربية

الريسوني: ابن نايف تعرض لإعدام سياسي وآل سعود عبثيون

تعيين محمد بن سلمان وليا للعهد جاء بعد رضى دونالد ترامب ـ الأناضول
تعيين محمد بن سلمان وليا للعهد جاء بعد رضى دونالد ترامب ـ الأناضول
هاجم نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، السعودية، واعتبر أن محمد بن نايف تعرض لإعدام سياسي، وذهب ضحية عبثية آل سعود، معتبرا حصار قطر جزءا من همجية وعبثية آل سعود، منتقدا قيامهم بـ"سعودة" البلاد وتاريخها وأنبيائها.
 
جاء ذلك في مقال كتبه أحمد الريسوني، ونشره موقع "العمق المغربي"، اختار له عنوان "عبثية آل سعود.. أما لها من حدود؟".

وقال أحمد الريسوني، "منذ سنة تقريبا زارني صديق سعودي من أهل العلم والفكر، تحدثنا كالعادة في أبرز القضايا العربية والإسلامية، والمغربية والسعودية، وكان مما شرحه لي ضيفي الكريم الوضعية المزرية للأسرة الحاكمة في بلده؛ ففيها صراعات ومنافسات ومكايد. وفيها حكام عجزة بلغوا من الكبر عتيا. وأكثرهم أميون وأشباه أميين. ومع ذلك فسلطاتهم بلا حدود، واستبدادهم بلا قيود".

وأضاف الريسوني: "سألت صديقي العزيز: أليس منهم رجل رشيد، يمكن أن يصلح ويصحح؟".

وتابع نقلا عن ضيفه: "الحقيقة أن الشخص الوحيد الذي يتطلع الناس إليه، ويتطلع حتى أكثر آل سعود إليه، وينتظرون بفارغ الصبر أن يتولى الملك، بما له من حنكة وكفاءة ورزانة، هو محمد بن نايف، فهو أعقلهم وأكفؤهم".

وأوضح الريسوني معلقا: "وكلنا الآن نعلم ما أوقعته العبثية السعودية بمحمد بن نايف، والإعدام السياسي الذي صدر ونفذ في حقه، بين ليلة وفجرها!".

وزاد: "ومنذ أسابيع والعالم كله يتفرج على الهجمة العبثية التي يقودها آل سعود وآل آل سعود، ضد أشقائهم وجيرانهم في قطر. وهي هجمة وعبثية شوهت الإسلام وبهدلت العرب والمسلمين".

وأفاد الريسوني: "منذ ثلاث سنوات اخترع آل سعود بدعة جديدة غير مسبوقة في تاريخ الاستبداد والتسلط، حيث أحدث الملك عبد الله منصبا سماه (ولي ولي العهد)، وعين فيه مقرن بن عبد العزيز. ثم أحدث بيعة السيف ليس فقط للملك، وليس فقط لولي عهده، بل أيضا لولي ولي العهد".

واعتبر أن تعيين محمد بن سلمان وليا للعهد جاء بعد رضى دونالد ترامب، وقال: "هلك عبد الله وجاء سلمان، فنحى ولي ولي العهد الذي عينه سلفه عبد الله، وعين ولده محمد بن سلمان وليا لولي العهد. ثم لم يصبر لا سلمان ولا ولده، ولم يطيقا الانتظار بلا حدود، فبادرا – بعد استئذان السيد دونالد ترامب وكسب تأييده – إلى تنحية محمد بن نايف وإرساله إلى غرفة الأرشيف السعودي، وإحلال الولد العزيز مكانه".

وسجل "منذ سنوات أدخل الملك سلمان وولده وزير الدفاع، أدخلا البلاد والعباد في حرب عبثية في اليمن، وجرا معهما عددا من الدول العربية، التي قيل لها: إن المعركة ستحتاج إلى أسابيع أو شهور قليلة… وها هي الحرب المدمرة تقطع الآن عامها الثالث، دون أي نتيجة ولا أفق ولا فائدة ترتجى".

ومضى يقول: "لقد كان اليمنيون يتخبطون في فقرهم وصراعاتهم الداخلية، فجاءهم السعوديون ومن وراءهم من العربان، فزادوهم رهقا، وأدخلوهم في حالة الدمار الشامل والظلام الدامس".

وأردف يقول: "في مطلع سنة 2011 قام ملكهم عبد الله بن عبد العزيز بضخ أموال خيالية لصالح الرئيس المصري حسني مبارك، حتى لا يسقط أمام الثورة الشعبية، ولكنه سقط، وذهبت الأموال سدى".

وأضاف "وبعد ذلك تآمروا على الرئيس المنتخب محمد مرسي، ووضعوا كل إمكاناتهم المالية تحت تصرف الجنرالات المصريين لكي ينفذوا انقلابهم ضده. وهكذا أدخلوا مصر وشعبها في أوضاع مأساوية مظلمة، لا يعلم تداعياتها ومآلاتها ونهايتها إلا الله تعالى".

وشدد على أن "من عبثية آل سعود أنهم فرضوا على البلاد والعباد الانتساب إلى أسرتهم وحمل اسمهم ونسبهم قسرا: فالمملكة سعودية، والجنسية سعودية، والعلماء، والمواطنون، رغم أنوفهم سعوديون. وكأن هذه البلاد وهذا الشعب، لم يكن لهما اسم ولا نسب، ولا تاريخ ولا عنوان، ولا جنسية ولا هوية، قبل أن يأتي آل سعود فيسعودوا كل شيء!!".

وختم مقاله قائلا: "لقد بلغ الطيش والجهالة بأحد مشاهيرهم أن قال يوما: إن النبي محمدا سعودي الجنسية، نعوذ بالله من الشيطان الرجيم".
التعليقات (3)
dr hicham
الجمعة، 23-06-2017 11:13 م
لهذا أقول لعموم المسلمين بأن عليهم أن يقاطع الحج والعمرة حتى يعرف هؤلاء السفلة الأوغادمن آل سلول وآل زبلان قتلة المسلمين المجرمين أنهم منبوذون من الأمةالإسلامية وأنا أقول هذه الحقيقة وأعلم أن الإسلام بني على خمس وإن إنكار شئ معلوم بالضرورة يخرج من الملة ولكنه الحق المر أيها المسلمون أنكم تعطون فلوسكم ليسرقها آل سعود ويعطوها للصهاينة الأمريكان ليقتلوا إخوتكم المصريون واليمنيون والليبيون والقائمة تطول واعلموا أن بلادالحرمين ترزح تحت الإحتلال الصهيوني كأولى القبلتين ولهذا إتقوا الله ولوبشق تمرة وقاطعوا السياحة الدينية لأن فيها مضرة بالمسلمين لزوال الكعبة أهون عندالله من قتل امرءمسلم اللهم إننا بلغنا فاشهد.dr hicham medecin hematologue al'organisation mondiale de la sante geneve suisse
مُواكب
الجمعة، 23-06-2017 10:23 م
سُؤال: أليس فيهم رجلٌ رشيد ؟ يبدو وكأنَّه استجداء لِآل سعود كي يكفوا عن تخريب أوطان المسلمين السنة، وهذا يعني بدوره أمل أن يكون في أحدهم ذرة ضمير. مثل هذه الآمال كاذبة لِأن ضياع فلسطين ودمار سورية وخراب العراق ومأساة اليمن نكبات ساهموا وشاركوا بصنع نسيجها هؤلاء الأشرار الذين انضم إليهم الفاسد المُفسد محمد بن زايد. نحن أُمة منكوبة منذ أن رضينا أن يتحكم بنا أرزالنا. لا تغيير نرجوه في واقع حياتنا من "سوء لأسوأ " حتى نغيِّر ما في أنفسنا. كيف نستجدي آل سعود حُريتنا وحرية أوطاننا وهم ذات آل الأسد في سورية؟ هم صناع الطغاة في كل مكان. ما علينا فعله هو أن نتخذهم أعداء لنا كما اتخذونا ، نحن أهل السنة، أعداءً لهم.
د . سعود العسيري
الجمعة، 23-06-2017 04:30 م
حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم