سياسة دولية

أردوغان يصاب بحالة إغماء في مسجد بإسطنبول.. ما السبب؟

الرئيس التركي أثناء تواجده في مسجد المعماري سنان لتأدية صلاة العيد- حرييت
الرئيس التركي أثناء تواجده في مسجد المعماري سنان لتأدية صلاة العيد- حرييت
أصيب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فجر الأحد، بحالة إغماء أثناء تواجده في أحد مساجد مدينة إسطنبول في انتظار صلاة العيد.

ونقلت صحيفة "حرييت" التركية في تقرير لها ترجمته "عربي21" عن الرئيس التركي أردوغان قوله إنه في حالة جيدة بعد أن عانى من "مشكلة صحية طفيفة" خلال صلاة عيد الفطر المبارك في 25 حزيران/يونيو.

وقال أردوغان للصحفيين أمام مسجد المعماري سنان بعد صلاة في حي أتاشهير في إسطنبول "حصلت معي مشكلة صغيرة بسبب ضغط الدم". "شكرا لله، أنا الآن جيد".

وبحسب الصحيفة التركية، فإنه لم ترد أي تغييرات في برنامج أردوغان بعد المشكلة، لافتة إلى أن مراسلها الذي كان يتابع أردوغان قال إنه "رأى إغماء الرئيس في الساعة السادسة صباحا قبل بدء الصلوات".

وقال عزيز أوزون إن الرئيس إلى وصل المسجد في الساعة 5:20 صباحا وبعد تبادل تحيات العيد مع المواطنين، دخل المسجد و بدأ ينتظر، و بدأ يميل نحو اليسار بينما كان يجلس في حوالي الساعة السادسة صباحا و لفت انتباه من حوله، حيث ركضوا بسرعة إلى مكانه ثم جاء الأطباء".

وأضاف أن "الرئيس نقل إلى قسم آخر من المسجد على نقالة، ولم يسمح للصحفيين قرب المسجد بالإطلاع عليه، حتى وصل أردوغان معهم بعد الصلاة"، مشيرا إلى أن "أردوغان بدا جيدا بعد تلقي العلاج".

وأوضح مراسل الصحيفة التركية أنه "الرئيس التركي سيستمر في برنامجه المقرر، وسنتبعه طوال اليوم مع الصحافة"، مشيرا إلى "منزل أردوغان في حي كسكولار في أوسكودار بالجانب الآسيوي لمدينة إسطنبول".

وأعرب زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليجدار أوغلو عن أمله بالشفاء العاجل لأردوغان.
وقال كيليجدار أوغلو، الموجود حاليا في مقاطعة بولو الغربية: "علمت في الصباح أن زعيم حزب العدالة والتنمية عانى من مشكلة صحية، وأود أن أعرب عن أمنياتي له بالشفاء".

كما أعرب الرئيس التركي السابق عبد الله غول عن أمله بالشفاء العاجل للرئيس أردوغان. وقال "هذا قد يحدث لأي شخص في إطار هذا الجدول الزمني المكثف، نسأل الله له الشفاء العاجل".

وجاءت تصريحات غول أثناء تأديته لصلاة العيد في أسكودار.
التعليقات (5)
ابراهيم
الأحد، 16-07-2017 12:17 م
سلامات ايها القائد
عبد الله المحب
الأحد، 25-06-2017 09:50 م
شافاك الله وعافاك، طهورا لا بأس عليك وكل عام وأنت والشعب التركي والأمة الإسلامية بخير
عبدالله الطيب
الأحد، 25-06-2017 09:44 م
كان الله في عونه وأسبغ عليه لباس الصحة والعافيه
منتصر
الأحد، 25-06-2017 09:20 م
شايل هموم الامة وغيره من الحكام مشغول بصبغ شعورهم ولحاهم رغم ان بعضهم في العقد الثامن
محمد علي
الأحد، 25-06-2017 06:08 م
سلامات ابو بلال