سياسة عربية

خلفان يطلق تغريداته عن الأزمة الخليجية.. ماذا عن غزو قطر؟

خلفان هاجم في تصريحاته خالد مشعل- أ ف ب
خلفان هاجم في تصريحاته خالد مشعل- أ ف ب
بعد صمت استمر طيلة شهر رمضان، باشر نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان بإطلاق تصريحاته عن الأزمة الخليجية التي نشبت جراء قطع عدد من الدول علاقاتها مع دولة قطر.

واستهل خلفان سلسلة تغريدات عبر "تويتر" بهجوم على خالد مشغل رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الفلسطينية- حماس، بالقول: "ما تعامل خالد مشعل مع دولة إلا وانشقت عن محيطها".

وأضاف: "لا أجد لهذا الخروج أي مبرر.. إلا إذا العالم اتفق على شن حرب قتالية ضد إيران والدوحة رفضت لتؤمن سلامتها".

وأوضح خلفان أن "العالم اجتمع في الرياض لمكافحة الإرهاب في مؤتمر الرياض الذي جمع الغرب والعرب والمسلمين.. خرجت الدوحة من المؤتمر رافضة قراراته وانظمت لإيران".

إقرأ أيضا: وزير خارجية البحرين يتحدث عن تصعيد عسكري قطري.. كيف؟

وأردف: "إذا كانت هويتنا خليجية فذلك يعني بكل وضوح أن الأرض واحدة وأن الهدف واحد وان المصير واحد وان التأريخ واحد وأن الثقافة واحدة وأن القيم واحدة. إذا كنا نؤمن بذلك فعلى من يغرد خارج سربه أن يلتحق بالسرب".

وتساءل خلفان: "هل المفروض أن تكون قطر في خندق الخليجي العربي أو في خندق إيران؟.. أنا متأكد المواطن القطري قلبه على أمن دول الخليج.. لكن رسام السياسة القطرية وضعوها في مهب الريح".

وتابع بأن "مشروع الربيع العبري الذي تكفل بنجاحه حمد بن جاسم فشل.. وعليه أن يقر بذلك هو ومن شاركه فيه. القادم قيادة تحالف عربي نهضوي.. المملكة والإمارات ومصر نموذج يحتذى".

واستطرد قائلا: "لا سبيل من توحيد القيادات وهذا ما حرصت علية قيادة خادم الحرمين الشريفين. لكن قطر... مع الأسف مكررة أرادت إحداث شرخ في توحيد القيادات".

إقرأ أيضا: جيفري: لو هاجمت الرياض قطر ستتدخل طائرات تركية وإيرانية

غزو قطر

وعلى صعيد آخر اعتبر ضاحي خلفان في تصريحات له نقلتها صحيفة "عكاظ" السعودية وجود القاعدة التركية العسكرية في قطر "تمد أمد العزلة"، لافتا إلى أن "الأتراك مستفيدون من العزلة".

وقال الفريق خلفان إن القاعدة التركية في قطر لحماية "قطر من الداخل وليس من الخارج، لأنه لا يمكن لدول الخليج المجاورة أن تغزوها من باب الجيرة".

واتهم نائب قائد شرطة دبي ما أسماها "مجموعة في الشقيقة قطر" بأنها تتفنن في صناعة الأعداء للدوحة، لافتا إلى "الحرس القديم" لا يزال يتحكم في الإمارة الصغيرة، وأن أمير قطر الشيخ تميم تواجهه ضغوطات من القيادة القديمة.


التعليقات (7)
اوف سايد
الإثنين، 26-06-2017 10:10 م
ما ناقص الا نهيق خرفان الشيعي !! لو سكت لكان افضل له فاصوله الايرانيه تجعل كل ما يقوله عن ايران من باب التقيه
الحاج سعيد
الإثنين، 26-06-2017 03:01 م
ماذا؟ تحسب نفسك يا خلفان فقد تجري الرياح بما لا تشتهي اليفن وان غدا لناظره قريب
100
الإثنين، 26-06-2017 01:37 م
لا يخفى على احد ان هناك فرق كبير بين التغريد والنعيق فما يفعل هذا الشخص هو النعيق وابعد ما يكون عن التغريد ولكل نغمة شاذه من يهواها من الشواذ. وقانون من لم يكن معي فهو ضدي قد اثبت فشله الذريع وولى مع بوش وعائلته وان بقت بعض مصائبه تتوالى على العالم الاسلامي ومنها الارهاب المجوسي. من يريد ان يقاتل ايران فالابواب مشرعة والاجواء مفتوحة ولم يبقى الا يرينا عنترياته. عجزت الدول العربية مجتمة عن تقاتل اذناب المجوس في سوريا واليمن والعراق فهل ستقاتل المجوس وهي متفرقة الان وتنتصر واحد اهم اسباب فشل حرب اليوم وجود دولة المؤمرات العربية المتحدة التي ما زالت كما كانت تبث السموم والفرقة وتزود الحوثي بالاسلحة والاخبار دعما لسياستها واجندتها المزدوجة وتريد ان تجر السعودية الى حرب استنزاف لا تبقي ولا تذر وتعجل من زوال المملكة وحكم ال سعود وللأسف هناك من ال سعود انفسهم من سار في ركب عيال زايد ولن يدركوا خطورة الامر الا بعد فوات الاوان كما هو كان حال عبدالله الصغير في الاندلس.
كامل
الإثنين، 26-06-2017 01:25 م
في الاول صيروا قدوة لقطر بعدين نعالوا احكو. فلتقطع الامارات علاقاتها مع ايران التي تقدر ب 80% من تجارة الخليج وثانيا اطردوا الـ 600 ألف ايراني من الامارات يا حبايب ايران!! الدول المحاصرة بصراحة لا امان لها فماضيها يبشر بالانقلابات ففي عام 1996 حاول عيال سعود تنفيذ انقلاب في قطر لكنه فشل وحاول عيال زايد تنفيذ انقلاب في تركيا لكنه فشل وحاول عيال سعود وزايد تنفيذ انقلاب على اول رئيس شرعي لمصر لكن للأسف نجحوا في ذلك. إذا تاريخكم وسخ جدا جدا فمنذا يأمن جانبكم إلا إذا كان جاهلا لا يعلم في التاريخ والسياسة شيئا.
منير
الإثنين، 26-06-2017 01:24 م
دعونا نسأل خرفان هل سلطنة عمان تغرد مع السرب الخليجي ام مع السرب الايراني يا غبي؟!! وهل سياسة الامارات في اليمن تغرد مع السرب الخليجي ام مع السرب الايراني يا مغفل؟!!