حول العالم

تعرف على الطفلة السورية الأكثر تأثيرا على الإنترنت (فيديو)

 العالم تابع من خلال تغريدات بانا العابد معاناة العائلات السورية المحاصرة في شرق حلب- "تويتر"
العالم تابع من خلال تغريدات بانا العابد معاناة العائلات السورية المحاصرة في شرق حلب- "تويتر"
أصدرت مجلة "تايم" الأمريكية، قائمتها السنوية للأشخاص الأكثر تأثيرا على شبكة الإنترنت، والتي يتم من خلالها قياس حجم تأثيرهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وقدراتهم على تحريك الأخبار.

واختارت المجلة 25 شخصا الأكثر على الإنترنت حول العالم، من بينهم الطفلة السورية بانا العابد (8 سنوات)، والتي يطلق عليها الكثيرون اسم أيقونة الثورة السورية على "تويتر"، لتغريداتها، التي تابع العالم من خلالها، معاناة العائلات السورية المحاصرة في شرق حلب، وويلات الحرب في سوريا في الوقت الذي لم يستطع فيه الكثير من الصحفيين الوصول إلى هناك.

اقرأ أيضا: أيقونة حلب.. الطفلة بانا تنجو من الحصار وهذه رسالتها (فيديو)

وكانت بانا العابد، تدير حسابها على "تويتر" بمساعدة والدتها فاطمة، مدرسة اللغة الإنجليزية، واستطاعت أن ترفع صورا ومقاطع مصورة عن الحياة خلال الحرب السورية، واجتذبت نحو 366 ألف متابع منذ انضمامها لـ"تويتر" عبر حسابها (@AlabedBana).


وغادرت بانا العابد، حلب إلى تركيا كلاجئة مع والديها، في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2016، وكان عمرها حينذاك سبع سنوات، وأسرتها من الجزء الشرقي الذي كانت تسيطر عليه المعارضة المسلحة في حلب، واستقبلها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مقر إقامته بالعاصمة التركية أنقرة، بعد أيام قليلة من وصولها إلى تركيا.

اقرأ أيضا: أردوغان يمنح عائلة الطفلة "بانا" بطاقات الجنسية بنفسه (صور)


وتعتمد مجلة تايم في اختيارها السنوي للشخصيات الأكثر تأثيرا على أساس تأثير الشخصيات عالميا على وسائل التواصل الاجتماعي وكونها محور عناوين رئيسية لأخبار.

وحول بداية تغريداتها على "تويتر" كانت بانا قد قالت في مقابلة مع "رويترز" في أنقرة في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي: "أنا طلبت من بابا إنه يصورني على مدرستي. صورني وقلت له للبابا معلش أبعتها ع تويتر. بعتها ع تويتر من شان أطفال حلب يظلوا عايشين".



وشملت القائمة أيضا زعيم المعارضة الروسي، أليكسي نافالني، ومؤلفة سلسلة روايات هاري بوتر، البريطانية جوان رولينغ، والمغنيتين الأمريكيتين كيتي بيري وريانا، ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان.


التعليقات (0)

خبر عاجل